أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحد.. مؤتمر صحفى بالبنك المركزى لإعلان تفاصيل شهادات قناة السويس

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 02:43 م
الأحد.. مؤتمر صحفى بالبنك المركزى لإعلان تفاصيل شهادات قناة السويس هشام رامز- محافظ البنك المركزى المصرى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، يوم الأحد المقبل مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بشهادات استثمار قناة السويس، والموعد النهائى للطرح عن طريق البنوك، وشرح كافة التفاصيل الخاصة بجداول الإستراداد وفئات الشهادات.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفى رؤساء البنوك الـ4 المشاركة فى إصدار الشهادات وطرحها للجمهور، وهم هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصرى، ومحمد بركات، رئيس بنك مصر، ومنير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، وطارق قنديل، رئيس بنك قناة السويس، بالإضافة إلى نواب محافظ البنك المركزى المصرى.

كان "اليوم السابع" انفرد قبل أيام، بحوار خاص مع هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى كشف فيه عن كافة تفاصيل شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، حيث قال "رامز" أن هيئة قناة السويس تعد أكبر مؤسسة فى مصر تتمتع بملاءة مالية ولديها تدفقات نقدية تصل إلى 5.3 مليار دولار سنويًا، مما يؤكد قدرة البنوك المصرية على تمويل هذا المشروع القومى العملاق والذى يحتل موقع استراتيجى هو الأهم عالميًا فى الملاحة البحرية.

وأكد محافظ البنك المركزى المصرى لـ"اليوم السابع" أن فئات شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى سوف تصدر فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات وسوف يصرف العائد كل 3 أشهر، مؤكدًا أن سعر الفائدة 12% يعد الأعلى فى القطاع المصرى المصرى حاليًا، ويسهم فى مشاركة الشعب المصرى فى بناء أهم مشروع قومى للبلاد، وبسعر عائد جيد للمواطن المصرى يصرف بشكل ربع سنوى.

وكشف هشام رامز، أن شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالدولار الأمريكى سوف تصدر بفئة 1000 دولار ومضاعفاتها للمصريين بالداخل والخارج، بسعر فائدة 3% سنويًا، متوقعًا أن تشهد تلك الشهادات طلبًا كبيرًا من المواطنين.

وتابع هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى أن "شهادات استثمار قناة السويس الجديدة سوف تصدر للأفراد والمؤسسات المصرية فى داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وهى بضمان وزارة المالية المصرية وسوف يصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك، متوقعًا أن تغطى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة جانبًا كبيرًا من التكلفة الاستثمارية لمشروع محور قناة السويس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة