أكرم القصاص - علا الشافعي

الفشل يطارد دعوة الإخوان للإضراب يوم 30 أغسطس.. مصادر: تحالف الجماعة ليس لديه قدرة على تنظيم إضراب جزئى والدعوة أطلقت عشوائيا.. عبد الله المغازى: فرصة جيدة لكشف عناصرها فى الجهاز الإدارى للدولة

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 05:33 م
الفشل يطارد دعوة الإخوان للإضراب يوم 30 أغسطس.. مصادر: تحالف الجماعة ليس لديه قدرة على تنظيم إضراب جزئى والدعوة أطلقت عشوائيا.. عبد الله المغازى: فرصة جيدة لكشف عناصرها فى الجهاز الإدارى للدولة الدكتور عبد الله المغازى عضو مجلس الشعب السابق
كتب محمد إسماعيل - أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر سياسية إن الفشل سيلاحق الدعوة التى أطلقها التحالف الذى تتزعمه جماعة الإخوان للإضراب الجزئى فى 30 أغسطس المقبل تمهيدا لما أسموه بمعركة "المكاتب الخاوية" والعصيان المدنى الشامل وأشاروا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جميع الدعوات التى أطلقتها الجماعة خلال العام الماضى أسفرت عن فشل واضح كما اعتبروا هذه الدعوة فرصة للتخلص من عناصر الجماعة داخل الجهاز الإدارى للدولة.

وبحسب مصادر مطلعة داخل التحالف فإن هناك أزمة واضحة منذ إلقاء القبض على عدد من القيادات البارزة مثل مجدى حسين ومجدى قرقر وعلاء أبو النصر وآخرين قبل نحو شهرين وأضافت: "التحالف ليس لديه القدرة على التخطيط لإضراب جزئى أو شامل عن العمل وأغلب هذه الدعوات يتم إطلاقها هكذا بدون تخطيط فى الفضاء العام على أمل أن يستجيب لها المتعاطفين مع الجماعة" وأشارت إلى أن نشاط التحالف الآن يقتصر فقط على مجموعة من المظاهرات يقودها شباب الإخوان فى المناطق المختلفة.

من ناحيته يقول القيادى المنشق عن الجماعة الدكتور كمال الهلباوى إن الجماعة فشلت فى كل الدعوات التى أعلنت عنها خلال الفترة الماضية من إحياء ذكرى فض اعتصام رابعة والدعوة لعدة اعتصامات والخروج فى مظاهرات الجمعة وهو ما سينطبق على الدعوة التى أطلقتها مؤخرا تحت مسمى "المكاتب الخاوية" والتى ستكون أكثر فشلا.

وأضاف الهلباوى فى تصريح لــ"اليوم السابع" ، أن أى فرصة أو مبادرة للتصالح مع الجماعة فى الوقت الحالى ستكون مرفوضة جملة وتفصيلا من الشعب المصرى الذى لم يعد يثق فى جماعة تتخذ من العنف والإرهاب منهجا لها، كذلك فإن حزب الحرية والعدالة والجمعيات الأهلية التى كانت تديرها الإخوان فى المقطم وغيرها انتهت أيضا ولم يعد لها دورا.

وأكد الهلباوى أن الإخوان فشلت فى تفعيل وثيقة بروكسل وكذلك العالم يتخلى عنها حاليا بسبب سياساتها وبالتالى ستفشل فى القادم أيضا طالما جاء على عكس إرادة المصريين.

وقال الدكتور عبد الله المغازى عضو مجلس الشعب السابق إن الدعوة التى أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين تحت مسمى المكاتب الخاوية فى 30 أغسطس المقبل ما هى إلا محاولة يائسة تثبت فشل الجماعة على الأرض وتلحق بما سبقتها من محاولات فاشلة أيضا.

وأضاف المغازى فى تصريح لــ"اليوم السابع" ، أن هذه الدعوات ستكون فرصة جيدة للدولة المصرية لتعرف من يعطل العمل الإدارى داخل الدولة من الموظفين المنتمين للجماعة ويتم التخلص منهم مؤكدا أنه يجب التعامل باشد قسوة مع مثل هذه الدعوات وتحديدا مع الموظفين الذين يستجيبون لها.

ولفت عضو مجلس الشعب السابق إلى أن الدولة عليها فى هذا اليوم أن تحذر من غياب أى موظف وأن توقع عليه أى عقوبة حال مخالفة التعليمات.

كان التحالف دعا فى بيان رسمى إلى ما أسماه بالاستعداد الثورى لحراك 30 أغسطس، وحرض على الإضراب الجزئى عن العمل فى هذا اليوم ضمن التمهيد لمعركة "المكاتب الخاوية" والعصيان المدنى الشامل.




موضوعات متعلقة :


قيادات "التحالف الداعم للإخوان" تهاجم البناء والتنمية والوسط والوطن بعد اتجاههم بالانسحاب من التحالف.. نزار غراب: يرغبون فى العودة إلى ماقبل 25 يناير.. كمال حبيب: تعيد حساباتها فى التحالف مع الإخوان



تحقيقات الأمن: أسلحة "كتائب حلوان" مسروقة من المبانى الشرطية



مصدر أمنى: عرض 5 متهمين فى قضية "كتائب حلوان" على نيابة أمن الدولة


حملات البحث عن "كتائب حلوان" تقود الشرطة للقبض على 7 عناصر إخوانية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

30 أغسطس أجازة رسمية

عدد الردود 0

بواسطة:

sultan

اشمعني 30 اغسطس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حتى دي فاشلين فيها . 30 أغسطس سيوافق يوم سبت

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

خيبة بالويبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مكاوى

الى كل المعلقين - هى دى اللعبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة