أكرم القصاص - علا الشافعي

ردود فعل واسعة حول بيان غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع بشأن إدانة مجلس إدارة الأهلى بالتهرب من التزاماته المالية.. أعضاء الغرفة يستنكرون تحرير النادى محضرًا ضد محمد الأمين.. ويعلنون تضامنهم معه

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 12:11 م
ردود فعل واسعة حول بيان غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع بشأن إدانة مجلس إدارة الأهلى بالتهرب من التزاماته المالية.. أعضاء الغرفة يستنكرون تحرير النادى محضرًا ضد محمد الأمين.. ويعلنون تضامنهم معه محمد الأمين
كتب : عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار بيان غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع بإعلان محاولة تهرب مجلس إدارة النادى الأهلى الجديد من سداد 16 مليون جنيه، ردود أفعال واسعة، داخل وسط صناعة الميديا، معلنين تضامنهم الكامل مع غرفة صناعة الإعلام برئاسة المهندس محمد الأمين، ومؤكدين تضامنهم الكامل مع رئيس الغرفة ضد مجلس إدارة النادى الأهلى، ومؤيدين قراره بمقاطعة النادى إعلاميًا بناءً على تصرف مجلس إدارته الذى وصفوه بأنه مخالف للحقيقة.

أعرب الأعضاء المؤسسون والمتضامنون لغرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع والمنشأة بموجب القرار الوزارى رقم 21 لسنة 2014، عن غضبهم من محاولات مجلس إدارة النادى الأهلى الجديد للتهرب من تنفيذ التزاماته المالية تجاه الغرفة التى تقدر بمبلغ 16 مليون جنيه.

كانت تلك المديونية قد تراكمت على مجلس إدارة النادى الأهلى نتيجة قيام النادى بإذاعة مباريات الدورى العام لكرة القدم التى سبق أن تعاقدت غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع على امتلاك حقوق بثها حصريًا مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمبلغ 70 مليون جنيه، وعلى الرغم من أن تلك المديونية ثابتة فى حق مجلس إدارة النادى وقناته التليفزيونية، إلا أنه بدلا من التفاوض عن طريقة سداد مستحقات الغرفة أقام دعوى جنحة مباشرة ضد المهندس محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الغرفة بتهمة انتحال الصفة وهو أمر يؤكد أن كل ما يهدف إليه مجلس إدارة النادى هو النيل من سمعة رئيس مجلس إدارة الغرفة وإرهابه بالتخلى عن المطالبة بحقوق الغرفة وأعضائها – بحسب البيان.

وتابع البيان: "إن لجنة إدارة الغرفة وأعضاءها المؤسسين والمتضامنين إذ تدين تلك التصرفات التى تعبر عن رغبة فى التنصل من سداد تلك الديون التى تتراكم على مجلس إدارة النادى الأهلى نتيجة سوء تصرفاته وعدم التزامه بالوفاء بسداد حقوق الغير، وتؤكد أن ما قام به هذا المجلس يشكل جريمة البلاغ الكاذب المنصوص عليها فى المادة 305 من قانون العقوبات وجريمة القذف والسب الموصوف بالمادتين 302 و303 و306 من قانون العقوبات بالإضافة إلى أنها سبب لمقاضاة مجلس إدارة النادى الأهلى ومطالبته بتعويض عن إساءته لسمعة غرفة صناعة الإعلام وأعضائها ورئيس مجلس إدارتها.

وتؤكد غرفة صناعة الإعلام فى بيانها، أن التشهير بسمعة القائمين على الإعلام المصرى بالتهرب من سداد حقوقهم وإقامة دعوى كيدية ضدهم لن يمر دون أن يدفع من يتصورون أنهم قادرون على التلاعب بالحق فى التقاضى والإساءة لسمعة الآخرين وثقة الجمهور فيهم ثمنًا يتناسب مع الجرم الذى قاموا بها، وأن البيان المخالف للحقيقة والصادر من مجلس إدارة النادى الأهلى لم يراع العلاقة الوطيدة والتاريخية بين جماهير النادى الأهلى الكبيرة والإعلام المرئى الذى يدعم بكل ما يستطيعه جماهير الكرة المصرية.

وأن غرفة صناعة الإعلام إذ تترفع عن تلك المهاترات تقرر أنها سوف تقاطع مجلس إدارة النادى الأهلى إعلاميًا وتؤكد لجماهير الكرة أن الإعلام الخاص المستقل هو من تحمل بكل شجاعة جميع الخسائر المادية خلال الفترة التى كان من المتعذر فيها على الجماهير مشاهدة المباريات فى الملاعب استجابة للرغبة الشعبية الجارفة لمتابعة مباريات كرة القدم ونجومها.

كما يؤكد الأعضاء المؤسسون والمتضامنون لغرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع على تضامنهم بكل سبل التضامن الممكنة مع المهندس محمد الأمين فى أى إجراء يقرر اتخاذه ضد رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى وأعضاء مجلس إدارته.



موضوعات متعلقة..

محمد الأمين لـ"شوبير": سأقاضى النادى الأهلى على بيانه ودعوته ضدى

بالصور.. محمد الأمين لـ"إبراهيم عيسى": خيرت الشاطر عرض علىّ شراء cbc أو غلقها.. ولا يمكن التشكيك فى تمويل أى قناة.. والإعلام لا يصنع ثورة ولا يبقى نظاما.. وينبغى أن تدار مدينة الإنتاج من اقتصادى محترف

محمد الأمين: "الإنتاج الإعلامى" تتطلب إدارة شخص محترف اقتصاديًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel Al Mahdy

النادي الاهلي

يااهلا بتعاون اقطاب الرأسمالية الجديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة