أكرم القصاص - علا الشافعي

زيارة شباب المعسكر العربى للعمل التطوعى لمكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 07:36 م
زيارة شباب المعسكر العربى للعمل التطوعى لمكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى شباب المعسكر العربى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، بالإسكندرية، فعاليات معسكر الشباب العربى للعمل التطوعى الثامن عشر تحت شعار "التطوع ..أسلوب حياة"، الذى تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، خلال الفترة من 22 – 28 أغسطس الجارى.

وقامت الوفود المشاركة فى المعسكر العربى التطوعى، صباح اليوم، بزيارة مكتبة الإسكندرية، للتعرف على هذا المجمع الثقافى ونافذة العالم على مصر، والتى تضم مكتبة قادرة على استيعاب 5 ملايين كتاب؛ والقبة السماوية، إلى جانب قاعات الاستكشاف والمعارض.

وتعرف المشاركون فى المعسكر على قاعة الاطلاع الرئيسية والتى تعد من أكبر قاعات الاطلاع والمكتبات المتخصصة فى الفنون والوسائط المتعددة والمواد السمعية والبصرية، المكفوفين، الطفل، النشء، الميكروفيلم، الخرائط، والرسائل والأطروحات الجامعية.

كما شاهدت الوفود العربية متاحف الآثار، المخطوطات، وتاريخ العلوم؛ بالاضافة إلى المعرض الدائم الإسكندرية عبر العصور، روائع الخط العربى، تاريخ الطباعة، والآلات الفلكية والعلمية عند العرب فى القرون الوسطى، علاوة على مشاهدة قاعات المعارض الفنية المؤقتة.

وشاهدت الوفود العربية عروضاً وأفلام قصيرة عن التاريخ المصرى والتراث الطبيعى المصرى داخل قاعة البانوراما الحضارية، وتعرفوا من خلالها على أهم المعالم والمقاصد فى القاهرة والإسكندرية.

كما زارت الوفود العربية قلعة قايتباى وتعرفوا على تاريخ إنشائها.

يشار أن فندق الشباب بالإسكندرية كان قد استضاف بالأمس الوفود العربية المشاركة فى المعسكر العربى للعمل التطوعى، مواصلة لتنفيذ برنامج المعسكر بالإسكندرية والذى يتضمن زيارة لقلعة قايتباى، ومناقشة تفعيل مرصد العمل التطوعى على المستوى العربى، عرض مبادرة شبابية لريادة الأعمال المجتمعية، وتنفيذ اليوم الوطنى للدول المشاركة فى المعسكر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة