أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة يونانية تشيد معملا لتكرير البترول بمصر بتكلفة 3.8 مليار دولار

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 09:10 ص
شركة يونانية تشيد معملا لتكرير البترول بمصر بتكلفة 3.8 مليار دولار الدولار
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة ماك أوبتك اليونانية، إنها وقعت عقدًا لتشييد وبناء معمل تكرير مملوك لها فى مصر بمنطقة خليج السويس، مع كونسرتيوم عالمى يضم 3 شركات صينية بتكلفة تصل إلى 3.8 مليار دولار، وفق بيان صادر عن الشركة أمس الثلاثاء.

وذكر الدكتور أحمد رضوان، الرئيس التنفيذى لمجموعة "ماك أوبتك" اليونانية فى مصر، فى بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إنه جرى توقيع العقد اليوم مع كونسرتيوم عالمى يضم 3 شركات صينية متخصصة فى مجال الإنشاءات والمقاولات لتنفيذ المعمل.

وأضاف البيان أن إجمالى الاستثمارات التى ستضخها الشركة اليونانية لإنشاء المعمل تصل إلى 4.8 مليار دولار، وذكر الرئيس التنفيذى للشركة أن الطاقة التكريرية للمعمل سوف تبلغ حوالى 250 ألف برميل يوميًا فى غضون 4 سنوات تبدأ من ديسمبر المقبل وحتى نهاية عام 2018.

وأشار البيان إلى أن الشركة تخطط لإنشاء أضخم مصنع للبتروكيماويات باستثمارات 5.2 مليار دولار، كمرحلة ثانية من مشروعها فى خليج السويس، وذلك عقب الانتهاء من إنشاء وتشغيل معمل التكرير الجديد.

وأضاف رضوان أن الشركة سوف تقوم بالتعاقد الخارجى على توريد كميات الزيت الخام اللازمة لتشغيل المشروع الجديد.

وتعانى مصر من تراجع فى إنتاج الزيت الذى يقدر حاليًا بنحو 580 ألف برميل يوميًا، حيث تقوم باستيراد 340 ألف برميل يوميًا فى صورة منتجات مكررة لتلبية احتياجات السوق المحلى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة