أكرم القصاص - علا الشافعي

بالإنفوجرافيك.. أسعار الزى المدرسى هذا العام "نار"

الخميس، 28 أغسطس 2014 01:21 م
بالإنفوجرافيك.. أسعار الزى المدرسى هذا العام "نار" ملابس مدرسية
كتب وائل علاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأسر المصرية لاستقبال العام الدراسى الجديد حيث شهدت بعض محلات الملابس المختصة بالزى المدرسى، إقبالاً ضعيفاً من المواطنين بسبب غلاء الأسعار وعدم قدرة الأسر المنتمية للطبقات الفقيرة والمتوسطة على تلبية احتياجات أبنائها من مصاريف المدارس والزى المدرسى والكتب الخارجية وصولاً إلى الدروس الخصوصية التى أصبحت جزءاً لا يتجزأ من العملية التعليمية.

فى منطقة الجيزة بإحدى المدارس الحكومية جاء متوسط سعر الزى المدرسى 60 جنيها بالنسبة للمرحلة الابتدائية ويصل متوسط سعره للمرحلة الإعدادية لـ75 جنيها ويتكون من قميص وبنطلون أو جيب وتتفاوت أسعارها حسب كل مقاس.

وزاد متوسط الأسعار فى منفذ خارجى لبيع الزى المدرسى للمرحلة الابتدائية والإعدادية حيث يتكون الزى المدرسى من تى شيرت أو قميص يبدأ 55 إلى 65 جنيها، والبنطلون الموحد للبنات والأولاد من 55 حتى 70 جنيها، والجاكيت بسعر من 60 إلى 90 جنيها ليصل بذلك متوسط سعر الزى من 170 حتى 225 جنيها، وذلك تبعاً لاختلاف المرحلة التعليمية والمقاسات الخاصة بها.

بينما طرح منفذ آخر بنفس المنطقة وتحديداً بميدان الجيزة تشكيلة متنوعة لكافة المراحل التعليمية بدءاً بالابتدائية وما قبلها وصولاً للمرحلة الثانوية، وتأتى أسعار ملابس كل مرحلة تفصيلاً على النحو الآتى: المرحلة الابتدائية فيتراوح سعر القميص من 45 إلى 50 جنيها والبنطلون أو الجيب من 60 إلى 65 جنيها، والدريل 70 جنيها والتيشيرت 55 جنيها، أما الجاكيت التريكو 75 جنيها والسويتر 110 جنيهات.

والمرحلة الإعدادية فيتراوح سعر القميص من 50 إلى 60 جنيها والبنطلون من 60 إلى 75 جنيها والتيشيرت 65 جنيها والبلوزة والجيب 60 جنيها والسويتر 140 جنيها، والمرحلة الثانوية فيبدأ سعر القميص من 60 إلى 70 جنيها والبلوزة 75 جنيها، والبنطلون من 70 إلى 80 جنيها والجيب 85 جنيها والبلوفر 90 جنيها والسويتر 160 جنيها.. بينما تراوحت أسعار الشنط المدرسية من 65 حتى 350 جنيها حسب حجمها وجودتها.




موضوعات متعلقة:

بالفيديو .. قبل بدء العام الدراسى.. «المجارى» تضرب مدارس «الكونيسة»











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

مينفعش تنزلوها على بطاقة التموين بدل الفراخ اللى منزلتش**لازم نضحك علشان منفرقعش

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الالفي

الى وكلنها ولعه

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى على

مثل أسعار اوروبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة