أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد مشعل: مصر بذلت جهداً مقدراً بمفاوضات وقف العدوان على غزة.. ونعزى الشعب الفلسطينى فى الضحايا وسنبنى ما هدم.. والمعركة محطة فى طريق التحرير وليست الخاتمة.. و"العصف المأكول" اختصرت طريقنا للقدس

الجمعة، 29 أغسطس 2014 12:50 ص
خالد مشعل: مصر بذلت جهداً مقدراً بمفاوضات وقف العدوان على غزة.. ونعزى الشعب الفلسطينى فى الضحايا وسنبنى ما هدم.. والمعركة محطة فى طريق التحرير وليست الخاتمة.. و"العصف المأكول" اختصرت طريقنا للقدس خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس
كتب أحمد عبد الرحمن - عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، التعزية للشعب الفلسطينى فى ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة، مضيفًا أن460 ألفًا من سكان غزة أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلى.

وأضاف "مشعل"، خلال كلمته بمؤتمر صحفى من قطر، أن الحرب على الفلسطينيين فرضت بعد فشل حصار دام أكثر من 7 سنوات، وتابع: "شعب غزة أصبح فخرا للعرب والمسلمين".

وذكر رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، "وعدنا وعهدنا لكم يا أهلنا فى غزة، وقد بدأنا فى أن نبنى ما هدم وأن نعجل بالإيواء والإعمار وعلاج الجرحى، وأن نعوضكم بكل ما نستطيع مما فاتكم ولكن الأرواح والدماء لا تعوض، عوضكم عند الله سبحانه تعالى".

وأوضح "مشعل"، أن النصر صنعته غزة وآخرون شركاء معها، وليس نصرًا لطائفة محددة فهو نصر لفلسطين والأمة العربية والإنسانية وأحرار العالم.

وتابع رئيس المكتب السياسى لحركة حماس: أن ما جرى ليس خاتمة المطاف، ولكنه محطة للتحرير والتخلص من الاحتلال، متابعًا "نحن لا نستهين بعدونا، ولو كنا مستهينين به لما رأيتم استعداد المقاومة".

وأضاف "مشعل"، أن قيمة معركة "العصف المأكول" فى مسيرة التحرير والعودة والتخلص من الاحتلال، هى لضرب نظرية الجيش الذى لا يقهر بصورة غير مسبوقة، لافتًا إلى أن المعركة أذلت العدو وأربكته، موضحًا أنها ساهمت فى تحقيق نظرية توازن الرعب والأمن المتبادل والأمن المفقود المتبادل.

وأوضح "مشعل"، أن قيمة معركة "العصف المأكول"، إفشال جديد لنظرية الردع.

وأكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أن معركة "العصف المأكول"، أعادت الاعتبار من جديد لخيار المقاومة وترسيخ الثقة بها والرهان عليها، مضيفًا أن المعركة فتحت أفقاً جديداً وإضافياً لنظرية التحرير من أجل استعادة الأرض والقدس والحقوق، وبرز وزن العامل الفلسطينى فى المعركة.

وأضاف "مشعل"، أن كتائب المقاومة فى غزة وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام "فى قلوب شعبنا فى الداخل والخارج وعند الأمة باتت جيش الدفاع والتحرير الفلسطينى"، لافتاً أن المعركة عززت الأمل وقربتنا من الهدف واختصرت طريقنا إلى القدس والأقصى ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، ولكن لتعزيز ذلك وتحقيقه لابد أن نعمل بكل طاقتنا الفلسطينية ثم العربية والإسلامية.

وأشار "مشعل"، إلى أن المعركة أعادت العمق العربى والإسلامى والإنسانى لقضية فلسطين بشكل غير مسبوق.

وقدم رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، الشكر للدول التى ساندت فلسطين، مضيفاً: "أن من يدعمونا تحت الطاولة أضعاف من يدعمونا فوقها لأن أمتنا أصيلة، ونحن لا نكشف المخبوء ستراً على الأمة الأصيلة".

وأضاف "مشعل"، أن مصر احتضنت مفاوضات وقف إطلاق النار، وبذلت جهدًا مقدرًا، وقال: "لكن المطلوب من مصر بحكم مكانتها أكبر وأكبر".



أخبار متعلقة:


أزمة بين قيادات حماس فى غزة والدوحة.. اتهامات لـ"مشعل" بتوريط الحركة بعد كشفه عن مسئولية شباب حمساويين فى قتل الإسرائيليين الثلاثة.. ورئيس المكتب السياسى "غاضب" من طريقة إعدام العملاء












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق بلدي مصر

انسان غبي .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شهيد الصبحه بفلسطين 1954

حى على العمل

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين عطا الله

خليك فى العصف المأكول و خطابات النصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد 24 سنة

مجرم حرب

عدد الردود 0

بواسطة:

أم حسن

الى الاخوان بيان هاااااااااااام

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق بلدي مصر

انسان غبي .

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

لا شكر على واجب

ولكن خليك فى حالك

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

لن ينفعكم بعد الله سوي مصر فحبوها و لا تمسو ها بسوء و خا فو عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

كلامنجي وشيخ الكذابين، واستغرب كيف يصدقه الغزاويه

عدد الردود 0

بواسطة:

Hassan Aly

انتهت معركة العصف المأكول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة