أكرم القصاص - علا الشافعي

نرصد أشهر "المدونين" الإخوان المقبوض عليهم لتحريضهم ضد "ثورة 30 يونيو".. "المحمدى" الشهير بـ"أورتيجا" مروج فيديو "كتائب حلوان".. و"مدنى" أدمن "حزب الحرية والعدالة".. وآخر أدمن "بلاك بلوك ربعاوى"

الجمعة، 29 أغسطس 2014 10:45 م
نرصد أشهر "المدونين" الإخوان المقبوض عليهم لتحريضهم ضد "ثورة 30 يونيو".. "المحمدى" الشهير بـ"أورتيجا" مروج فيديو "كتائب حلوان".. و"مدنى" أدمن "حزب الحرية والعدالة".. وآخر أدمن "بلاك بلوك ربعاوى" المحمدى محمد شحاتة الشهير بـ"أورتيجا"
كتب علاء رضوان - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إلقاء القبض على "المحمدى محمد شحاتة" الشهير بـ"أورتيجا"، أشهر مدون على "الفيس بوك"، من قبل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، والذى يعتبر أحد أهم المتورطين فى قضية "كتائب حلوان"، رصد "اليوم السابع" أشهر المدونين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين الذين تم إلقاء القبض عليهم بعد ثورة الـ30 يونيو، لضلوعهم فى التحريض ضد رجال القوات المسلحة والشرطة.

وفى غضون شهر نوفمبر عام 2014، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سبعة من القائمين على الصفحات الإلكترونية المحرضة ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، من خلال تتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة بالتحريض على التظاهر عبر الفيس بوك.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية أسماء المقبوض عليهم وهم كل من: طارق محمد مدنى رضوان، سن 43، مدير إنتاج بإحدى الشركات، ومقيم بمنطقة عين شمس بالقاهرة، والقائم على صفحات "عين شمس النهاردة"، و"ألف مسكن"، و"كلنا الدكتور محمد مرسى"، و"عين شمس الحضارة"، و"حزب الحرية والعدالة" والتى تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة ونشر بيانات وعناوين بعض رجال الشرطة.

وأشارت الوزارة إلى أن والد وشقيق المتهم محبوسان احتياطياً على ذمة قضية اغتيال رقيب الشرطة أحمد غريب سليمان عبد النبى أثناء تأدية عمله.

وأعلنت الوزارة القبض على "نور نادر عبد الغنى على بدوى", سن 21, طالب, ومقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، لانتحاله شخصية أحد ضباط الشرطة والمشاركة فى صفحة "ضباط شرطة مصر يتحدثون"، وقيامه بالتحريض على التظاهر أمام وزارة الداخلية والتحريض على غلق جزئى لمديريات الأمن وأقسام الشرطة لمدة أسبوع إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم.

وتم ضبط محمد جمال محمد محمد بكر، سن 34، حاصل على ليسانس آداب - ومقيم بمحافظة المنيا والقائم على عدة صفحات من بينها "قضية وطن"، و"أنياب التاريخ" و"morsee for Egypt"، والتى تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وتم ضبط "إسماعيل متولى محمد أحمد"، مواليد 1975 , ومقيم بدائرة قسم شرطة ثانى الرمل بالإسكندرية ،و"أحمد محمد أحمد الشاذلي"، مواليد 1987، مقيم بدائرة قسم شرطة ثانى الرمل بالإسكندرية والقائمان على صفحة "نبض رابعة" التى تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة, ونشر بيانات ضباط وأفراد الشرطة وأسرهم بغرض التعدى عليهم، وكذا إرشادات تساعد على تصنيع الأسلحة.

و"خالد محمد عبد العال أحمد", مواليد 1994, ومقيم بدائرة قسم شرطة ثانى الرمل بالإسكندرية والقائم على صفحتى " أنا ربعاوى" ، و"ألتراس ربعاوى" التى تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة.

و"إبراهيم محمد حسنين متولى", مواليد 1983, ومقيم بدائرة قسم شرطة ثانى الرمل بالإسكندرية والقائم على صفحتى "نبض ربعاوى"، و"مصر إسلامية" التى تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة .

وأكدت الوزارة أنه بفحص أجهزة الحاسب المضبوطة تبين وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمين وعرضهم على النيابات المختصة، حيث وجهت لهم التهم التى تضمنها قانون العقوبات، خاصة المواد أرقام 43، 95، 171، 172، من قانون العقوبات التى تصل فيها العقوبات المقررة إلى السجن المشدد.

القبض على أدمن صفحة "2020" الإخوانية بالإسماعلية

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، فى غضون شهر فبراير أيضا العام الحالى من، القبض على "لحام" بتهمة تدوين وإدارة إحدى الصفحات الإخوانية وتسمى (2020) على الفيس بوك بالإسماعيلية.

وكان اللواء محمد عنانى، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد جاد، مدير المباحث الجنائية، يفيد بإلقاء القبض على المدعو (أحمد . ع . ع ) يعمل لحام ومقيم بمساكن الهيئة بالكوكاكولا قسم ثالث الإسماعيلية،وذلك بعض التاكد من انه يقوم بالتحريض على رجال الشرطة والجيش عبر تلك الصفحة الإخوانية.

وبتفتيش منزله تبين قيامه بنشر صور وشعارات للتحريض على الجيش والشرطة، وأنه أدمن لإحدى الصفحات الإخوانية الشهيرة بالإسماعيلية والمعروف عنها التحريض على الجيش والشرطة ونشر صور ضباط الشرطة والتحريض على الانتقام منهم، من خلال إدارته لهذه الصفحة على موقع التواصل الاجتماعى ( الفيس بوك ).

تم التحفظ على المتهم وجهاز كمبيوتر بداخله بعض الصور والشعارات التى تحرض على الانتقام من الجيش والشرطة. وتحرر له المحضر رقم 566 لسنة 2014 إدارى ثالث الإسماعيلية، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

القبض على أدمن حرض ضد الجيش بالمنيا

كما ألقت أجهزة البحث الجنائى بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى بالمنيا، القبض على شخص دشن موقعًا على شبكة الإنترنت ضد الجيش والشرطة، والصادر ضده قرار من النيابة العامة بالضبط والإحضار لاتهامه بالتحريض على العنف ، وذلك فى شهر فبراير 2014.

وقال مصدر بمديرية أمن المنيا إن أجهزة البحث الجنائى بأبو قرقاص بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى تمكنت من ضبط "مصطفى.خ" والمقيم بقرية اتليدم بأبو قرقاص دشن موقعًا على شبكة الإنترنت خصصه للهجوم على القوات المسلحة والشرطة والتحريض على العنف والصادر ضده قرار من النيابة العامة بالضبط والإحضار.

القبض على أدمن صفحة "بلاك بلوك ربعاوى"

وفى نفس السياق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى ضبط أحد العناصر الإخوانية، من ضمن القائمين على الصفحات الإلكترونية التى تنشر بيانات ضباط وأمناء الشرطة، بغرض التحريض ضدهم، من بينهم محمد إسلام عبدالحفيظ، الموظف بالجمارك، وأدمن صفحة "بلاك بلوك ربعاوى"، و"التحالف الثورى لدعم الإخوان"، و"أنت عيل مخطوف ذهنيًا"، و"مظاهرات الفراشة"، فى يوم 10 فبراير 2014.

القبض على أدمن صفحة "الميدان" ببورسعيد

وتمكنت إدارة البحث الجنائى، بالاشتراك مع إدارة الإعلام بمديرية أمن بورسعيد، من القبض على حمدون حسن زيدان، المسؤول عن إدارة الصفحة الرئيسية للميدان على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، التى تحرض المنتمين لجماعة الإخوان على رجال الجيش والشرطة، وكذلك انتمائه إلى جماعةإرهابية، فى يوم 18 أبريل 2014.


موضوعات متعلقة:


مفاجأة.. الإخوان وراء انسحاب الوسط من تحالفها ليكون وجهتها لدخول البرلمان.. مصادر: "الكتاتنى" راسل أبو العلا ماضى بالسجن لإعلان انسحاب الحزب صوريا.. والجماعة ترصد 95 مليون دولار لمعركة الانتخابات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة