أكرم القصاص - علا الشافعي

انكماش اقتصادى فى البرازيل قبل شهر من الانتخابات الرئاسية

السبت، 30 أغسطس 2014 06:02 م
انكماش اقتصادى فى البرازيل قبل  شهر من الانتخابات الرئاسية ديلما روسيف رئيسة البرازيل
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت البرازيل سابع اقتصاد في العالم حالة انكماش اقتصادي بعد فصلين متتاليين من تراجع إجمالي الناتج الداخلي وذلك قبل حوالى شهر من الانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى أكتوبر المقبل.

وأشارت أرقام رسمية نشرت الجمعة، أن إجمالي الناتج الداخلي لهذه الدولة الناشئة العملاقة في اميركا اللاتينية تراجع بنسبة 0,6 % في الفصل الثاني من العام، عما كان عليه فى الفصل الأول.

كما خفض المعهد البرازيلي للإحصاء والجغرافيا (حكومي) تقديراته لأداء الاقتصادي في الفصل الأول من 0,2%+ الى 0,2%-.، وبذلك يكون الاقتصاد الأول في أميركا اللاتينية تراجع لفصلين متتاليين مما يعني حالة انكماش.

وعزا المعهد هذا التراجع إلى أزمة الإنتاج الصناعي وأيام العطل الكثيرة خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم التي جرت من 12 يونيو إلى 13 يوليو، فقد شل المونديال النشاط الصناعي الذي تراجع 1,5 % في الفصل الثاني، والخدمات (0,5%-) مع انخفاض التجارة بنسبة 2,2 % في أجواء من ضعف استهلاك العائلات.

ويأتي ذلك قبل انتخابات رئاسية تبدو الرئيسة المنتهية ولايتها ديلما روسيف التي ينتقد خصومها أداءها الاقتصادي مهددة منذ دخول مارينا سيلفا السباق بعد مصرع حليفها ادواردو كامبوس فى حادث طائرة في 13 أغسطس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة