أكرم القصاص - علا الشافعي

مفتى الجمهورية: نجيب على أكثر من 1500 سؤال يوميا

السبت، 30 أغسطس 2014 10:24 م
مفتى الجمهورية: نجيب على أكثر من 1500 سؤال يوميا الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية تجيب على أكثر من 1500 سؤال يوميا من خلال قسم إدارة الفتوى الشفوية ومعظمها متعلق بالأحوال اليومية، لافتا إلى وجود شيوخ وعلماء فى دار الإفتاء المصرية مدربين على هذه الفتوى وهذه الصنعة لكيفية الربط بين النص الشرعى والواقع.

وأضاف مفتى الجمهورية، فى حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "من الأخر" عبر شاشة "روتانا مصرية"، أن بعض الفتاوى تحتاج لجهد فردى وبعضها الآخر يحتاج لجهد جماعى لما لها من الأهمية التى تستدعى عرضها على لجنة علمية، حيث إنها تهم المجتمع بأكمله.

وأوضح "علام"، أن المفتى مسئول عن الجانب الإدارى بأكمله وبكل تفاصيله وجزئياته بجانب الشق العلمى، ومؤكداً أن شيخ الأزهر يريد أن يرسخ لكل الوظائف المنبثقة فى هذا المنبر مبادئ الديمقراطية والاختيار التى تمر عبر إجراءات طويلة لإفراز الكفء.

وأكد أن هيئة كبار علماء الأزهر الشريف هى أعلى هيئة علمية فى مصر، لافتاً إلى أنه من ضمن اختصاصاتها اختيار مفتى الجمهورية عبر إجراءات عديدة وليس فقط مجرد الانتخاب، مضيفاً أنه لابد من الاختيار الكفء لمفتى الجمهورية سواء التعين أو الانتخاب، لافتاً إلى أن كل من تولوا منصب الإفتاء فى مصر كانوا قامات كبيرة وأضافوا الكثير لهذا المنصب وللحركة الدينية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

شكوى الى فضيلة المفتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة