أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز المحافظات..ضبط سيارة تنقل مواد كيميائية لصناعة المتفجرات بسيناء

السبت، 30 أغسطس 2014 06:30 م
موجز المحافظات..ضبط سيارة تنقل مواد كيميائية لصناعة المتفجرات بسيناء سيارة محملة بالمتفجرات – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" اليوم مجموعة من الأخبار المهمة، أبرزها قيام قوات أمن شمال سيناء بإيقاف سيارة نقل محملة بمواد كيميائية، للاشتباه باستخدامها فى صناعة المتفجرات، وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيانٍ لها اليوم السبت، عن تمكن الخدمات الأمنية بكمين بئر العبد من ضبط سيارة نقل قيادة "محمد.ح.م.ح"، سائق مقيم بالعباسة مركز أبو حماد، بمحافظة الشرقية، قادمة من الإسماعيلية باتجاه منفذ رفح محملة بـ1.5 طن سلفات النشادر، ونصف طن نترات كالسيوم، و2.5 طن سلفات البوتاسيوم، و2.5 طن سلفات ماغنسيوم، وبعض المواد الأخرى للاشتباه فى كونها تُسْتَخْدَم فى صناعة المواد المتفجرة.


كما وصل طاقم التحكيم الإماراتى، بقيادة الحكم الدولى محمد عبد الله حسن، المُكلف بإدارة المباراة الودية التى ستجمع المنتخب الوطنى، ونظيره الكينى، اليوم السبت، إلى أسوان، تمهيدًا لإدارة المباراة، ومعه الحكمان المُساعدان حسن المهرى وسبت عبيد.

يذكر أن المنتخب الوطنى يستعد لخوض مباراة السنغال، فى إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بالمغرب 2015، والمقرر لها يوم 5 من سبتمبر المُقبل.

وسادت حالة من الاستياء رواد منطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، بعد وجود تماثيل جديدة بنافورة افتتحها محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى، منذ عدة شهور، لعدد من التماثيل لشخصيات عامة وتاريخية. وتضمنت النافورة تماثيل محمد كريم، ويوسف شاهين، والإسكندر الأكبر، وسيد درويش، وكليوباترا. ووصف رواد محطة الرمل، تلك التماثيل بأنها تماثيل غير معلومة وغير واضحة، مؤكدين أنهم لم يعرفون شخصية التمثال إلا بعد قراءة اللافتة التى تم وضعها أسفل التمثال.

فيما سادت حالة من الاستياء عبر صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعد نشرهم صورًا لعدد من التماثيل الجديدة بمنطقة محطة الرمل، مطالبين بإزالتها فورًا، وتشكيل لجنة فنية مسئولة لكل التماثيل التى توضع بالمحافظة حتى لا يتم تشويه المظهر الجمالى.

وتفاقمت أزمة ركاب ميناء سفاجا، والتى دخلت فى أسبوعها الثانى، بسبب تكدس الركاب المغادرين إلى الأراضى السعودية، أمام ميناء سفاجا حيث افترش الركاب الطرقات أمام الميناء، ما أدى إلى قطع الطريق أمام الميناء وتوقفه تمامًا، وكان الميناء شهد وما زال متكدسًا بالمئات من الركاب المسافرين من الميناء إلى ميناء ضبا السعودى، بسبب كثرة العمالة العائدة إلى الأراضى السعودية ودول الخليج بشكل عام.

وأكدت مصادر من داخل ميناء سفاجا البحرى، أن السبب الرئيسى للأزمة، أولاً انتشار بائعى تذاكر السفر فى السوق السوداء، وكذلك قلة عدد المراكب فى موسم عودة العمالة لدول الخليج.

وأضافت المصادر لـــ"اليوم السابع" أن من الأسباب الرئيسية التى أدت إلى تفاقم الأزمة بشكل كبير، سوء تنظيم الركاب خارج الميناء، وأنه كان يجب تطبيق تعليمات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، لمجلس مدينة سفاجا بتنظيم الركاب وتسكينهم داخل قرية الحجاج، وتنظيمهم على وفود منظمة إلى الميناء.

أكد اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، أن ضباط الأمن بمختلف الإدارات الأمنية والأجهزة المختلفة لم يضبطوا أى عناصر أو خلايا إرهابية تنتمى من بعيد أو قريب لتنظيم داعش أو تنظيم أبو البراء التابع لتنظيم داعش لتجنيد الشباب المصريين بالسويس ومدن القناة.

وأضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع" أنه شاهد ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام عن ضبط خلايا إرهابية بالسويس تنتمى لداعش، وبالتواصل مع جميع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، تبين أنه لا صحة لما تم عرضه، وعلى جانب آخر، تابع مدير الأمن أن المديرية تستعد حاليًا لتنفيذ القانون وإزالة التعديات على أراضى الدولة بميدان الأربعين، والقضاء على العشوائيات، مؤكدًا أنه لا تراجع عن تنفيذ القانون بقوة وحزم.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية منذ قليل، بإشراف اللواء مليجى فتوح مليجى حكمدار الشرقية، من إبطال مفعول 3 عبوات بدائية زرعها مجهولون أسفل برج كهرباء بقرية مشتول القاضى.

- ضبط حمولة مواد كيميائية بسيناء للاشتباه فى استخدامها لصناعة المتفجرات ‎


- طاقم التحكيم الإماراتى يصل أسوان لإدارة مباراة مصر وكينيا ‎

- غضب فى الإسكندرية بسبب تماثيل سيئة لـ"يوسف شاهين" و"سيد درويش" و"كيلوباترا".. رواد محطة الرمل: لا تشبه أصحابها وتسىء لهم ولابد من إزالتها.. ومصمم التماثيل: الأعمال الفنية قابلة للرفض والقبول ‎


- تفاقم أزمة ركاب سفاجا.. المسافرون إلى الخليج يفترشون الأرض أمام الميناء.. ومصادر بـ"موانئ البحر الأحمر": الهيئة بدون رئيس.. والمحافظة ومجلس المدينة يتكاسلان فى تنظيم الركاب إلى قرية الحجاج ‎

- مدير أمن السويس: لم نضبط أى خلايا إرهابية تنتمى لداعش أو "أبو البراء" ‎

- الحماية المدنية بالشرقية تبطل مفعول 3 عبوات بدائية تم زرعها أسفل برج كهرباء


موضوعات متعلقة ..


- موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا

- موجز الصحافة العالمية: تشكيل ائتلاف دولى واسع فى مواجهة داعش

- موجز الاقتصاد..البنوك تعد شهادات قناة السويس ودروس فى البورصة للدعاة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة