أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع يشهد أنشطة تدريبية لمهام العمليات بأحد القواعد الجوية

السبت، 30 أغسطس 2014 12:53 م
وزير الدفاع يشهد أنشطة تدريبية لمهام العمليات بأحد القواعد الجوية صدقي صبحي
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم، أحد القواعد الجوية للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد القتالى وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام لتأمين حدود مصر وحماية أمنها القومى.

واستمع القائد العام إلى شرح لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التى زودت بها طائرات القتال متعددة المهام والهليكوبتر المسلح، كما تفقد معرضا للبحوث الفنية التى يتم تنفيذها بعقول وسواعد رجال القوات الجوية لدعم منظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية، ومواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق فى نظم التسليح وأساليب القتال الجوى الحديثة.

كما قام القائد العام بالمرور على أحد الأسراب الجوية، وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران، وناقش عددا من الطيارين والأطقم الفنية والهندسية فى أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها لحماية سماء مصر، وتأمين مجالها الجوى تحت مختلف الظروف.

وألقى الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية كلمة أكد فيها، أن مقاتلى القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية، هم نبت من جيش مصر العظيم الذى أقسم على حماية الوطن والتضحية فى سبيل عزته ومجده، وأشار إلى قيام التشكيلات الجوية بتنفيذ العديد من المهام غير المسبوقة، بالإضافة إلى الاستعداد القتالى العالى الذى يتميز به مقاتلى القوات الجوية، لتنفيذ جميع المهام بدقة وكفاءة عالية.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه بعدد من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين وجنود القوات الجوية، أن القوات المسلحة حريصة على بناء وتطوير القدرة القتالية للقوات الجوية وتزويدها بأحدث الطائرات وأسلحة ومعدات القتال الجوى، لدعم قدرتها فى فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الاستراتيجية للدولة.

وأعرب عن اعتزازة بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلوه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة والذى يضيف رصيدا زاخرا إلى سجل القوات الجوية الحافل بالبطولات والتضحيات من جيل إلى جيل.

وأدار القائد العام حوارا مع مقاتلى القوات الجوية، استمع فيه إلى أرائهم واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية، وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر.

واكد على توفير كافة الإمكانات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفنى والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أى مهام تسند إليها، دفاعاً عن أمن مصر وشعبها العظيم.

كما قام القائد العام بتكريم المتميزين من مقاتلى القوات الجوية من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والجنود، تقديراً لتفوقهم وتميزهم فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفانى وإخلاص طوال الفترة الماضية.

حضر الجولة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.


أخبار متعلقة:
وزير الدفاع يلتقى وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة