أكرم القصاص - علا الشافعي

بالإنفوجرافيك.. 7 نصائح لتجنب أمراض القلب والتمتع بصحة مثالية.. القهوة الباردة مع نصف ملعقة قرفة.. مضغ اللبان لمدة نصف ساعة بعد الأكل.. وتناول السمك مرتين أسبوعيًا

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 01:28 م
بالإنفوجرافيك.. 7 نصائح لتجنب أمراض القلب والتمتع بصحة مثالية.. القهوة الباردة مع نصف ملعقة قرفة.. مضغ اللبان لمدة نصف ساعة بعد الأكل.. وتناول السمك مرتين أسبوعيًا مريض القلب - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمراض القلب من أكثر الأمراض انتشارا بين المصريين، حيث تتسبب فى أكثر من 30% من الوفيات، وتتعدد الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بها، وأهمها طبيعة نمط الحياة والضغوط التى يتعرض لها الأشخاص، وارتفاع معدلات السمنة وسوء التغذية.

لذلك يقدم الدكتور جمال شعبان، نائب رئيس معهد القلب القومى، بعض النصائح الطبيعية البسيطة التى تحافظ على صحة القلب، وعلى الصحة العامة للإنسان، ومن أهمها تناول القهوة البادرة مع ملعقة قرفة يوميا، حيث أشار إلى أن المشروبات الساخنة قد تكون أحد أسباب الإصابة بسرطان الفم والمرىء، لذلك فعليك أن تترك القهوة لتبرد وضع عليها نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميا، وهو ما يساعد على خفض مستوى الكولسترول فى الدم.

كما ينصح نائب رئيس معهد القلب بتناول الخضروات والفاكهة، حيث إنها تقلل الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 70%، وتحسن أداء الأنسولين.

ويضيف أن مضغ اللبان الخالى من السكر بعد الوجبات لمدة نصف ساعة، يخفف من أعراض حموضة المعدة.

ويؤكد د. جمال شعبان أن شرب كوب من الشاى الأخضر يوميا يمنع تأكسد خلايا الجسم، ويقى من السرطان, كما أن تناول السمك مرتين فى الأسبوع يحسن توازن المواد الكيميائية بالجسم، ويحافظ على سلامة القلب.

وينصح بتناول 7 تمرات كل صباح يوميا، مؤكدا أن ذلك يقى من الأنيميا ويحسن المزاج, ويشدد على ضرورة أخذ الوقت الكافى للقيام بالأعمال اليومية، ولا داع للعجلة أو السرعة فى العمل لتفادى التعرض بارتفاع ضغط الدم.






موضوعات متعلقة


شركة أدوية عالمية تعكف على تصنيع عقار القلب المكتشف حديثاً








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة