أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الباكستانى يدعو الحكومة والمتظاهرين لحل خلافاتهما سلميا

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 05:54 ص
الجيش الباكستانى يدعو الحكومة والمتظاهرين لحل خلافاتهما سلميا مظاهرات فى باكستان - صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الجيش الباكستانى مساء أمس الأحد، الحكومة والمعارضة إلى حل خلافاتهما سلميا، بعدما أدت اشتباكات عنيفة بين أنصار المعارضة والشرطة إلى سقوط ثلاثة قتلى ومئات الجرحى، محذرا فى الوقت نفسه من أنه لن يتوانى عن أداء دوره كاملا، فى "حفظ امن الدولة".

واندلعت أعمال العنف بعد أن حاول الأف من أنصار الزعيم المعارض عمران خان، والداعية الإسلامى طاهر القادرى اقتحام منزل رئيس الوزراء نواز شريف، الذى يطالبونه بالاستقالة، وقد استخدم هؤلاء رافعات لازالة الحواجز من امام المنزل. وتواصلت الاشتباكات الاحد ولكن حدتها تراجعت تدريجيا ومع هبوط الليل بدا الوضع هادئا نسبيا رغم أن المتظاهرين كانوا يستعدون لخوض جولة مواجهات جديدة.

والاحد عقد قادة الجيش اجتماعا فى مقر قيادة الجيش فى مدينة روالبندى القريبة من اسلام اباد اصدروا فى ختامه بيانا قالوا فيه انهم "وإذ يجددون تأكيدهم على دعمهم للديموقراطية" فانهم تباحثوا خلال الاجتماع "بكثير من القلق فى الازمة السياسية الراهنة والمنحى العنيف الذى اتخذته".

وبحسب مصادر طبية ارتفعت حصيلة المواجهات بين متظاهرى المعارضة والشرطة التى دارت يومى السبت والاحد الى ثلاثة قتلى و481 جريحا بينهم 92 شرطيا و118 امراة و10 اطفال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة