أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة سابقة فى الـ CIA: أوباما سمح للإخوان بالتسلل داخل إدارته

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 11:08 ص
خبيرة سابقة فى الـ CIA: أوباما سمح للإخوان بالتسلل داخل إدارته الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت كلير لوبيز، خبيرة شئون مكافحة الإرهاب السابقة بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، إن الرئيس باراك أوباما سمح للإخوان المسلمين بالتسلل داخل إدارته والحكومة الاتحادية، مشيرة إلى أن العديد من أعضاء الكونجرس يعلمون ذلك لكنهم لا يتحدثون بصوت عالٍ.

وأوضحت لوبير، العضو بلجنة المواطنين الخاصة ببنغازى وخبيرة شئون الأمن والإرهاب فى الشرق الأوسط بمعهد ميجن الكندى ومعهد السياسات الأمنية، فى تصريحات لموقع وورلد نت ديلى، إن الحرب على الإرهاب التى نشرتها الولايات المتحدة فى ظل إدارة جورج بوش، أصبحت أكثر خطورة، وتساءلت لوبيز مستنكرة انحياز الرئيس أوباما للمنظمات الإرهابية التى من بينها جماعة الإخوان المسلمين فى مصر، فضلا عن الجماعات التابعة فى أماكن أخرى من الشرق الأوسط. وأشارت إلى أن الإخوان تسللوا إلى داخل صفوف الإدارة الأمريكية والأفرع الأخرى من الحكومة الفيدرالية.

وعلى سبيل المثال، جاء تعيين محمد الإبيارى، العضو البارز فى المجلس الاستشارى لوزارة الأمن الداخلى، الذى يدعم بعض أشكال الشراكة بين أمريكا وجماعة الإخوان، تقول مسئولة الـ CIA السابقة.

وتشير إلى أن الأبيارى كشف عن أوراقه مؤخرا، عندما كتب على تويتر إن الخلافة أو الدولة الإسلامية لا مفر منها فى المستقبل وقارنها بالاتحاد الأوروبى.

وترى لوبيز أن إدارة أوباما لا تفعل الكثير فى مكافحة التهديدات التى تواجها الولايات المتحدة وأوروبا من تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام، الذى يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق، ويرتكب جرائم وحشية ضد معارضيه والأقليات الدينية.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

أوباما كان مسلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة