أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء بولندا يتولى منصب رئيس مجلس أوروبا

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 05:02 م
رئيس وزراء بولندا يتولى منصب رئيس مجلس أوروبا دونالد توسك رئيس وزراء بولندا
القاهرة (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتلقد دونالد توسك رئيس وزراء بولندا منصب رئيس مجلس أوروبا مما يعبر عن التزام بولندا بتطور التكامل الأوروبي وإنعكاساً لدورها المتزايد في الإتحاد.

يعد هذا الترشيح أيضاً إنجازاً شخصياً لدونالد توسك، الذي – مثل الرئيس الحالي هيرمان فان رومبوي – شارك بشكل فعال في أعمال الإتحاد، خاصة في فترة الأزمة المالية الأوروبية.

وذكر بيان وزعته سفارة بولندا بالقاهرة اليوم أن دونالد توسك يعد حد أنصار تقوية العلاقات الأوروبية الأمريكية واعتماد الشراكة الأطلسية للتجارة والاستثمار ، مؤكدا أن مجلس أوروبا يسعي لتطوير الاتحاد ويحدد اتجاهات وأولويات سياساته حيث يتكون المجلس من رؤساء دول ورؤساء حكومات دول الاتحاد وكذلك رئيس المفوضية الأوروبية.

وأوضح أن اختصاصات رئيس مجلس أوروبا تتضمن إدارة أعماله وتنسيق مع البرلمان الأوروبي فضلا عن كونه يمثل الاتحاد الأوروبي – فهو ينسق في هذا الأمر مع الممثل السامي للاتحاد لشؤون السياسة الخارجية والأمن – في علاقاته الخارجية.

في إطار هذا النشاط، يشارك الرئيس – عادة مع رئيس المفوضية الأوروبية – في قمم دولية بما فيها التي تجمع الاتحاد الأوروبي ، الولايات المتحدة، مجموعة الدول الصناعية السبع ومجموعة العشرين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة