أكرم القصاص - علا الشافعي

نبيل فهمى: الإفراج عن طائرات الأباتشى مرتبط بمصلحة أمريكا مع مصر

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 12:59 ص
نبيل فهمى: الإفراج عن طائرات الأباتشى مرتبط بمصلحة أمريكا مع مصر نبيل فهمى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق، إن الإفراج عن طائرات الأباتشى مرتبط بمصلحة أمريكا مع مصر، موضحاً أن العلاقات بين مصر وأمريكا لا زالت متوترة بسبب إصرار أمريكا على إدخال جماعة الإخوان الإرهابية فى حوار وطنى رغمًا عن الإرادة المصرية، ومصر ترفض ذلك.

وأوضح أن الأمريكيين لم يتعلموا الدرس جيداً فى التعامل مع الإرهاب، مشيراً إلى أن الأمريكيين اتصلوا بنا كثيراً لدمج تيار الإسلام السياسى فى العملية السياسية، موضحاً أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى خلال لقائه به لم يتحدث معه بكلمة واحدة عن العلاقات المصرية الروسية، قائلاً: كيرى لديه آراء وميول سياسية تدخل فى تفكيره وتؤثر على قراره.

وأضاف فهمى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أنه خلال العقود الثلاثة الماضية تأكد الأمريكان أن التيار الإسلامى فاعل فى المنطقة، لافتاً إلى أنه سيظل الأمريكان يطالبون بدمج التيار الإسلامى فى العملية السياسية حتى تهدأ سخونة الأحداث.

وأشار فهمى إلى أن مصر نفذت إرادة شعبها ولن تنفذ أية إملاءات خارجية، مشيرًا إلى أن العالم بأكمله سيستمع باهتمام إلى كلمة مصر فى الجمعية العمومية القادمة للأمم المتحدة، والتى سيلقيها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه أثناء الاجتماع، مشيراً إلى أن خطابه سيكون تاريخياً.

وتابع أنه لم يحدث أن طالبت مصر أى سفير عربى مغادرة البلاد، لافتاً إلى أن مصر لم تطرد السفير القطرى من القاهرة ومازال يمارس مهامه، موضحاً أن لو توقفت قطر عن التدخل فى شئون مصر سيعود سفيرنا للدوحة، قائلا: خلاف قطر مع مصر يعود إلى عهد مبارك.


موضوعات متعلقة..


إفراج أمريكا عن صفقة طائرات "الأباتشى" فى ميزان قراء "اليوم السابع".. قارئ يشبه "السيسى" بـ"عبدالناصر".. وآخرون: لا بديل عن السلاح الروسى.. و"الحدايه مبتحدفش كتاكيت" ويجب الاعتماد على مصانعنا وسلاحنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شحاته المصرى

عهد جديد حقا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة