أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مشروبات مهمة لتنعم بصحة جيدة.. عصير البرتقال لرفع كفاءة الجهاز المناعى وتنشيط الدماغ.. حليب الشيكولاتة يحسن المزاج.. الشوفان للتغلب على الإرهاق ويحمى الجسم من السموم .. التوت للتخلص من الإجهاد

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 08:13 م
4 مشروبات مهمة لتنعم بصحة جيدة.. عصير البرتقال لرفع كفاءة الجهاز المناعى وتنشيط الدماغ.. حليب الشيكولاتة يحسن المزاج.. الشوفان للتغلب على الإرهاق ويحمى الجسم من السموم .. التوت للتخلص من الإجهاد وجبة التوت مليئة بالمواد المضادة للأكسدة التى تساعد فى القضاء على الإجهاد
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلجأ بعض الأشخاص إلى المنتجات غير الصحية وغير الطبيعية للتغلب على القلق والتوتر والإحساس بالإرهاق والتعب عند القيام بأى نشاط، مثل التدخين أو شرب المنبهات الذى بدوره يضاعف من المشكلة ويساعد من زيادة حالة التوتر والضغط النفسى، التى تؤثر بالسلب على الحياة بشكل عام.

"اليوم السابع" يستعرض 4 مشروبات طبيعية تساعد فى تخفيف حدة التوتر والانفعالات.


عصير البرتقال فى الصباح يرفع كفاءة الجهاز المناعى ويساعد على تنشيط الدماغ و تخفيف التوتر والضغط النفسى

تناول كوب من عصير البرتقال خاصة فى الصباح ضمن وجبة الإفطار، يرفع كفاءة الجهاز المناعى ويساعد على تنشيط الدماغ وتخفيف التوتر والضغط النفسى لاحتوائه على "فيتامين سى" الذى يقلل بدوره من مستويات هرمونات التوتر "الكورتيزون والأدرينالين" فى الدم، حيث تقوم الغدد الكظرية فى إفراز هرمون كورتيزول فى أوقات الإجهاد، فضلا عن هرمونات الاستروجين والبروجيسترون والستيرويدات، إلى جانب مواد كيميائية أخرى مثل الأدرينالين.

حليب الشيكولاتة محفز لإنتاج السيراتونين فى الدماغ الذى يحسن المزاج يعطى شعورا بالراحة ويقلل التوتر

تناول كوب من حليب الشيكولاتة بدلا من الشاى فى وجبة الإفطار يساعد فى مقاومة القلق والتوتر وتخفيف التشنجات، لاحتواء الشيكولاتة على الماغنسيوم، حيث يحتوى كل 100 جرام من الشيكولاتة بالحليب أو السادة على 112 و60 مليجرام ماغنسيوم، الذى يساعد على خفض الكوليسترول فى الدم وتمنع تأكسد الكوليسترول السىء، فضلا عن كونها محفزة لإنتاج السيراتونين فى الدماغ الذى يحسن المزاج، يعطى شعورا بالراحة ويقلل التوتر .

دقيق الشوفان يساعد على إنتاج السيروتونين وهو مادة كيميائية تمنح شعورا جيدا فى أجسادنا

تناول وجبة خفيفة من الشوفان فى وجبة الإفطار، يعمل على التغلب الفورى للإجهاد لاحتواء وجبة الشوفان على الألياف، التى لها دور فى حماية الجسم من الكوليسترول والسموم كما يساعد على انطلاق هرمون السيروتونين، وهو مادة كيميائية تمنح شعورا جيدا فى أجسادنا، ويمنح المخ شعورا مهدئا فى الدم ويقلل تأثير هرمونى الأدرينالين والكورتيزول اللذين يتم إفرازهما عند الشعور بالتوتر، خاصة مع استخدام الحليب خالى الدسم للحصول على وجبة غذائية كاملة من البروتين والكالسيوم، ومن الممكن إضافة القليل من زبدة اللوز لزيادة الألياف والبروتين.


التوت ملىء بالمواد المضادة للأكسدة التى تساعد فى القضاء على الإجهاد وتعزيز النظام المناعى

التوت يعتبر من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ومن الفاكهة الصحية التى تحتوى على فيتامين"ج " و ملىء بالمواد المضادة للأكسدة التى تساعد فى القضاء على الإجهاد وتعزيز النظام المناعى، خاصا مع إضافته على اللبن اليونانى الخالى أو قليل الدسم للحصول على وجبة خفيفة للصباح.


موضوعات متعلقة..

7 أكلات تقضى على الاكتئاب..البطاطا.. تعنى "اعدل المزاج واضبط "مودك" بالطماطم.. "اعمل دماغ" بالموز ونشط مخك باللحم البقرى.. وحارب أحزانك بالجبنة.. واضمن نوم عميق لو أكلت ديك رومى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة