أكرم القصاص - علا الشافعي

القنوات الفضائية توجه ضربة لـ"mbc" وتذيع "السوبر".. غرفة صناعة الإعلام وعدت بإذاعته ورفضت احتكار قناة لحق البث منفردة لعدم حرمان الجماهير.. اتحاد الكرة يتعاقد مع التليفزيون مقابل مليون و600 ألف جنيه

الأحد، 14 سبتمبر 2014 08:25 م
القنوات الفضائية توجه ضربة لـ"mbc" وتذيع "السوبر".. غرفة صناعة الإعلام وعدت بإذاعته ورفضت احتكار قناة لحق البث منفردة لعدم حرمان الجماهير.. اتحاد الكرة يتعاقد مع التليفزيون مقابل مليون و600 ألف جنيه رجلا الأعمال محمد الأمين وعلاء الكحكى
كتب على حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت القنوات الفضائية ضربة قاسية لقنوات mbc، بعد الجهود التى قامت بها غرفة صناعة الإعلام لمنع حصول شركة "برزنتيشن"، على حقوق بث مباراة السوبر المحلى، بين الأهلى والزمالك، المقامة الآن، بملعب استاد القاهرة الدولى.

وقام مسئولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، بتوجيه صفعة قاسية لشركة "برزنتيشن"، بعدما قرر المسئولون بالجلابية منح التليفزيون المصرى حقوق بث مباراة السوبر، بدلاً من الشركة الراعية التى تم التعاقد معها بشكل مبدئى دون الارتقاء بالرسمية.

وكان حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة، قد أنهى أزمة إذاعة السوبر المحلى، بالتعاقد مع التليفزيون المصرى مقابل مليون و600 ألف جنيه رسميا، على أن يبيع التليفزيون للقنوات الخاصة، كاشفا أن هناك شرطا بتقديم القنوات الخاصة اعتذار رسمى للجبلاية عن الهجوم الذى تعرض له خلال الأيام الماضية، مؤكدا عدم وجود مصلحة للاتحاد مع أحد، مؤكداً أن ذلك بالبيع للتليفزيون المصرى.

ووعدت غرفة صناعة الإعلام الجماهير المصرية بإذاعة المباراة على القنوات الفضائية لعدم حرمان الجماهير منها، حيث قال علاء الكحكى، أمين عام غرفة صناعة الإعلام، إنه جلس مع رئيس اتحاد الكرة جمال علام، وعصام الأمير القائم بأعمال وزير الإعلام، موضحا أنه تحدث أيضا مع رئيس الوزراء سابقا حول مستقبل الكرة، والدورى المصرى وما شابه.

وأضاف أمين عام غرفة صناعة الإعلام أن اتحاد الكورة باع حق بث كأس مصر كاملا بمليون و500 ألف جنيه فقط، ولم يكن واضحا فى ملف بث مباراة السوبر.

وأوضح "الكحكى" قائلا "هناك تعمد واضح من اتحاد الكرة لعدم الحصول على بث السوبر، ولا نملك إلا اتخاذ الإجراءات القانونية"، وتسأل "الكحكى"، أليس التليفزيون المصرى ليس له حق الأولوية للبث؟ متابعا أن ما يحدث حالة هرجلة غير طبيعية.

ومن جانبه قال المهندس محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الإعلام، إن شركة الدعاية "برزنتيشن" لم تكن موجودة من البداية، ولم تتقدم بأى عرض للبث وفوجئنا بوجودها، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم بلاغ للنائب العام، بسبب الإجراءات التى حدثت فى واقعة بث مباراة السوبر.

وأضاف "الأمين" أنه تم تفويض التليفزيون المصرى للتفاوض على سعر البث، ولكن فوجئ بعرض التليفزيون، مضيفا أن اتحاد الكرة لم يكن إيجابيً فى هذه الواقعة.

وذكر الأمين أن غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع التابعة لاتحاد الصناعات تعنيها مصر أكثر من أى شىء آخر وتم تفويض اتحاد الإذاعة والتليفزيون لأى شىء خاص بكرة القدم.

واستطرد "الأمين" قائلا: "قادرون على حماية حقوقنا وإتاحة المباريات للجماهير واعدا بألا نحرم جماهير مصر من مشاهدة أى مبارة بما فيها مباراة السوبر، وإذا اتبع القانون فنحن مع القانون وإذا لم يتبع فنحن فى هذا التوجه بكل وضوح".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

لو

خدوها مني

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

بلاش خيبة والنبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة