أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: عقوبة مشددة لأى طالب يعتدى على معلمه

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 05:41 م
التعليم: عقوبة مشددة لأى طالب يعتدى على معلمه محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت وزارة التربية والتعليم مجموعة من التعليمات العامة وردت فى المنشور رقم"17" لسنة 2014، بشأن الاستعداد للعام الدراسى الجديد، مفادها ضرورة إعداد خطة محكمة للإشراف اليومى يتم من خلالها توزيع المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر التى من شأنها أن تطرأ.

ولتحقيق الحفاظ على أرواح الطلاب والمنشآت وتنظيم دخول وخروج الطلاب والتاكد من خلو المدرسة من الطلاب سوى المشاركين فى مجموعات التقوية وعدم مغادرة المعلمين للحصص قبل نهاية الوقت المحدد لها مع ضرورة إشراف المعلم على الطلاب أثناء خروجهم لقضاء "الفسحة" مع ضرورة الفحص الدورى لجميع النوافذ بالفصول للتاكد من صلاحيتها وإمكانية غلقها بإحكام.

وأكد المنشور على أهمية التنبيه على الطلاب والتلاميذ بعد التعامل مع الباعة الجائلين خارج المدرسة، بالإضافة إلى تحديد يوم أو اثنين لزيارات أولياء الأمور والتأكد من ارتفاع شرفات الأدوار وسور المدرسة تجنبا لتعرضهم لأخطار السقوط والإصابة أو الوفاة، وتطهير خزانات المياه بالمدارس حرصا على صحة الطلاب.

وشددا المنشور على حظر معاقبة طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية بدنيا باى وسيلة وكذلك تشديد العقاب على كل طالب يثبت تعديه على أحد المعلمين أو هيئات الإشراف طبقا لما ورد فى القرار الوزارى 59 لسنة 1998، مع ضرورة التزام طلاب المدارس الرسمية بالزى الرسمى الموحد.

وكشف المنشور على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والمعامل وتابعة ضرورة وصول الكتب المدرسية والانتظام فى عملية تسليمها للطلاب بعد سداد المصروفات الخاصة، واشترط المنشور ضرورة وضع قائمة بالمصروفات لكل صف فى مدخل المدرسة معتمدة من مدراء المدارس، ووضع خطة للإخلاء والأحداث الطارئة مع عمل تجارب للتدريب عليها من حين لآخر، مع حظر استخدام التليفون المحمول من جانب الطلاب أو المعلمين وعقد لقاءات بصفة مستمرة مع العاملين لتوعيتهم وتوضيح الأمور لأولياء الامور حتى لا يتم ترويج الشائعات.

وشدد المنشور على عدم فرض مجموعات التقوية على التلاميذ إجباريا وتحميل أولياء الأمور أعباء زائدة وتكون المجموعات اختيارية ومنع إعطائها أثناء اليوم الدراسى أو الحصص، ومتابعة موقف التغذية المدرسية للوقوف على الحالات التى يتم اكتشافها بالنسبة لأخطاء الموردين وأخطاء التخزين لجميع أنواع التغذية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة