أكرم القصاص - علا الشافعي

المرض يسبب وفاة 8 ملايين سنوياً..

الجيش الأمريكى يطور جهازا جديدا لعلاج تسمم الدم

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 01:18 ص
الجيش الأمريكى يطور جهازا جديدا لعلاج تسمم الدم تحليل دم - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الجيش الأمريكى تمكن من تطوير علاج جديد لتسمم الدم " sepsis"، أحد الأمراض الخطيرة الشائعة التى تصيب الدم، وتتسبب فى عدد كبير من الوفيات يفوق إجمالى عدد الأشخاص الذين يموتون سنوياً من سرطان الثدى وسرطان الأمعاء معاً، ويبلغ عددهم حوالى 8 ملايين شخص سنوياً فى العالم كله.

وينجم مرض التسمم الدموى جراء عجز الجهاز المناعى للجسم عن التصدى للميكروبات، وتعجز جميع أجهزة الجسم عن العمل، وهو ما قد يؤدى للوفاة.

وكشف التقرير أن الباحثين تمكنوا من تطوير جهاز جديد يشبه وحدة الغسيل الكلوى يقوم بتطهير الدم المسمم وتنقيته من الأجسام الضارة وخاصة البكتيريا والفيروسات، ولفت العلماء أن فكرة الجهاز تقوم على إزالة البكتيريا والميكروبات والسموم من الدم بدلاً من قتلها باستخدام المضادات الحيوية، وخاصة أن هذه الحالة تنجم عن مقاومة الجسم بشكل كلى لهذه الأدوية.

ويحتوى الجهاز الجديد الشبيه بوحدة الغسيل الكلوى على حبات مغناطيسية من الخرز، مغلفة بمادة لديها القدرة على جذب عدد هائل من أنواع البكتيريا والفيروسات، أى أن هذه الأجسام الغريبة تلتصق بها، وبالتالى يتم تنقية الدم من الميكروبات الضارة، ومن المنتظر بدء التجارب الإكلينيكية على الجهاز الجديد قريباً.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية ذائعة الصيت " Nature Medicine"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الرابع عشر من شهر سبتمبر الجارى.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر المصري

في حاجه غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

أين الجهابزه

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

يا بختهم معندهمش إخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

جهاز الكفته بتاعنا ( الفشنك )شفي الكثير من الغيبوبه اللي كانوا فيها !!!!!!!!!!!!

.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن مرعي

ناس بتصنع الحياة وناس بتصنع الموت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة