أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور والفيديو.. كواليس لقاء هشام رامز مع "القاهره اليوم".. محافظ البنك المركزى: السيسى سعيد بالإقبال على شراء شهادات القناة.. بعض الدول صُدمت من جمع 60 مليار جنيه فى 8 أيام.. و750 مليون حصيلة البريد

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 05:23 ص
بالصور والفيديو.. كواليس لقاء هشام رامز مع "القاهره اليوم".. محافظ البنك المركزى: السيسى سعيد بالإقبال على شراء شهادات القناة.. بعض الدول صُدمت من جمع 60 مليار جنيه فى 8 أيام.. و750 مليون حصيلة البريد هشام رامز
كتب عبد الوهاب الجندى – إبراهيم سعيد – تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع"، كواليس لقاء هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى، مع الإعلاميين عمرو أديب ورانيا بدوى، فى برنامج "القاهره اليوم" المذاع على قناة "اليوم".

عمرو أديب وطارق يونس وهشام رامز


وجاءت أهمية اللقاء باعتباره اللقاء الأول لمحافظ البنك المركزى، بعد إغلاق باب الاكتتاب على شهادات قناة السويس الجديدة، بعدما تخطت حاجز الـ60 مليار جنيه.


هشام رامز مع محمود سعد الدين مدير تحرير "اليوم السابع" والزملاء بقسم الاستماع والمشاهدة

وأشاد الإعلامى عمرو أديب خلال اللقاء بمحافظ البنك المركزى، ورؤساء البنوك، كما وجه تحية كبيرة إلى المواطنين الذين لم يخيبوا ظن الدولة فيهم، وأقبلوا بكثافة على شراء شهادات المشروع القومى العملاق.

وقال "أديب"، قبيل تقديمه محافظ البنك المركزى:"شئ مفرح.. لاول مرة فى مصر نقول للناس كفاية مش عايزين فلوس"، وذلك فى إشارة إلى سرعة تحقيق المبلغ المطلوب للمشروع قناة السويس الجديدة فى أقل من 10 أيام.

محافظ البنك المركزى مع مدير تحرير "اليوم السابع"

من جانبه قال محافظ البنك المركزى، إن الشعب المصرى بكل فئاته شارك فى شراء شهادات استثمارات قناة السويس الجديدة، فى جميع محافظات الجمهورية، مضيفاً: "إقبال المواطنين فى كل أنحاء مصر كان شيئا مشرفا".

وأشار "رامز" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش اللقاء، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان سعيدا للغاية بإقبال المصريين على شراء الشهادات، موضحا أن "السيسى" وجه الشكر لكل العاملين فى البنوك المصرية على جهودهم المبذولة أثناء عمليات الاكتتاب.


جانب من اللقاء

وعن دور المصريين المقيمين فى الخارج قال محافظ البنك المركزى، إن أكثر المصريين فى الخارج مشاركة فى شراء شهادات استثمار القناة الجديدة هو المقيمين فى دولة الإمارات وباريس ولبنان، لافتا إلى أن نسبة مشاركة الأفراد فى عمليات الاكتتاب تجاوزت الـ88%.

وأضاف "رامز" أن العالم ينظر لمصر الآن بعد جمع 61 مليار جنيه خلال 8 أيام للمساهمة فى إنشاء مشروع قناة السويس الجديدة بإيجابية، ولم يتوقع العالم جمع تلك الأموال بسرعة كبيرة، وكان ليدهم شكوك فى ذلك، مؤكدا أنه كان واثقا فى إقبال الشعب المصرى للمساهمة فى إقامة المشروع الكبير.


محافظ البنك المركزى يجيب على أسئلة "اليوم السابع" قبل لقائه مع الإعلامى عمرو أديب

وتابع محافظ البنك المركزى: "تلقينا اتصالات هاتفية من دول العالم للتهنئة، عكس دول أخرى "اتصدمت" بجمع الأموال ولم يكن هناك أى معوقات والدنيا مشيت زى الفل أثناء استقبال البنوك المواطنين للاكتتاب".

وأكد "رامز" أنه فى حالة استمرار فتح أبواب البنوك أمام المواطنين للاكتتاب فى شهادات قناة السويس الجديدة حتى الغد لوصلت المبالغ لـ75 مليار جنيه، مشيداً بدور مكاتب البريد فى عملها واستقبالها المواطنين لاكتتاب فى شهادات القناة.


قبل بدء اللقاء مع القاهرة اليوم

وأشار إلى "أن إقبال المواطنين على مكاتب البريد كان جيدا، وتمكن من جمع نحو 750 مليون جنيه من حصيلة إجمالى التى تم تجمعها، وهناك إقبال كبير على شراء الجنيه المصرى مقابل بيع "الدولارات"، وهناك أموال كبيرة دخلت البنك المصرفى. وعلق الإعلامى عمرو أديب على إغلاق أبواب البنوك بعد جمع 60 مليار جنيه فى استثمار شهادات قناة السويس، قائلاً: جمع مبلغ الـ60 مليار جنيه فى 8 أيام هو أكبر اكتتاب لمشروع وطنى قومى حدث فى تاريخ العالم كله، مضيفاً: كل التحية والتقدير للشعب المصرى كله، خاصة محافظ البنك المركزى "هشام رامز"، والعاملين بالبنوك الذين بذلوا جهودا كبيرة فى عملهم.





ابتسامة احتفالاً بجمع المبلغ فى 8 أيام


جانب من اللقاء


الإعلامى الكبير عمرو أديب والإعلامية رانيا بدوى


جانب من الحوار


الإعلامية رانيا بدوى


الإعلامية تعلق على ملحمة المصريين فى بناء مستقبلهم


ابتسامة فرحة بانتصار المصريين فى ملحمة حفر قناة السويس


جانب من اللقاء


جانب من الحوار


الإعلامى عمرو أديب


الاستعداد للقاء


جانب من اللقاء


عمرو أديب


طارق يونس رئيس تحرير البرنامج وطاقم العمل قبل اللقاء


الزميل محمد الجالى بجوار الإعلامية رانيا بدوى قبل اللقاء


يغلق هاتفه استعداداً للقاء




موضوعات متعلقة..


محافظ البنك المركزى: الدافع الوطنى عامل أساسى فى إقبال المصريين على شهادات القناة.. والطلب على الجنيه ارتفع خلال أيام الاكتتاب.. وهشام رامز: سيولة الجهاز المصرفى تريليون و100 مليار.. والودائع لم تتأثر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

AMIN

لابد من تكرارها

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

بالنسبة للمصريين في الخارج الله يسامحكم

عدد الردود 0

بواسطة:

رضوان محمد

قناتنا مصرية دائما أبدا

عدد الردود 0

بواسطة:

تحية لهشام رامز مدير البنك المركزى

شعب اذهل العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

EL HAMZAWY

مصري بالسعودية حزين لعدم إتاحة الفرصة للمشاركة فى هذا المشروع القومي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

المصريين في الخارج مظلومين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

هي ديه مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خطاب

معدن المصرى بيظهر لما مصر تكون فى حاجة له

كل الشكر للمصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

Safa

ظلمتونا

عدد الردود 0

بواسطة:

Soma Hussein

مبروك للمصريين

أحب أن ابارك للشعب المصري علي حرصه على مساعده بلده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة