أكرم القصاص - علا الشافعي

"السيسى" يلتقى قيادات وزارة الزراعة ومديرى المديريات الزراعية بالمحافظات.. الرئيس يشيد بدور الفلاح المصرى على مر العصور.. ويؤكد دعم الدولة الكامل له.. ويشدد على ضرورة العمل بإخلاص للنهوض بالاقتصاد

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 02:13 م
"السيسى" يلتقى قيادات وزارة الزراعة ومديرى المديريات الزراعية بالمحافظات.. الرئيس يشيد بدور الفلاح المصرى على مر العصور.. ويؤكد دعم الدولة الكامل له.. ويشدد على ضرورة العمل بإخلاص للنهوض بالاقتصاد جانب من اللقاء
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، عدداً من القيادات والعاملين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومديرى المديريات الزراعية فى المحافظات، وذلك بحضور الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وتحدث وزير الزراعة فى بداية اللقاء، حيث أكد على أن كافة القائمين على القطاع الزراعى يعملون بدأب من أجل تحقيق هدف الاكتفاء الذاتى كهدف استراتيجى، وذلك من خلال تنفيذ الشق الزراعى فى استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، حيث بدأت المرحلة الأولى من استصلاح أربعة ملايين فدان، وهى المرحلة التى تستهدف لاستصلاح مليون فدان، مشيرا إلى فرص العمل التى ستوفرها تلك المرحلة للعديد من الأيدى العاملة المصرية فى مجال الزراعة، والتى سيتم نقلها خارج منطقة الدلتا.

وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بدور الفلاح المصرى على مر العصور، مؤكدًا دعم الدولة المصرية له، منوها بضرورة العمل على زيادة نسبة إسهام قطاع الزراعة فى الناتج المحلى الإجمالى، لاسيما أن العاملين فى قطاع الزراعة يمثلون 52% من القوى العاملة فى مصر، ويسهمون بنسبة 14% فقطمن الناتج المحلى الإجمالى.

وأضاف بدوى، أن الرئيس أوضح أن حرصه على التحدث إلى الشعب المصرى بعمق فى تفاصيل المشكلات التى يواجهها الاقتصاد المصرى، إنما يعكس اهتمامه باعتماد سياسة المكاشفة والمصارحة، بهدف التعرف على المشكلات وتحديدها جيدًا لإيجاد حلول ناجحة ونهائية لها، ومن بين أكثر هذه المشكلات خطورة مشكلة البطالة، منوها بدور المشروعات العملاقة فى استيعاب أعداد كبيرة من العمالة، على غرار مشروع استصلاح المليون فدان، الذى يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى، منوهاً بأهمية استزراع مساحة مناسبة من الصحارى المصرية، بما يحقق صالح الاقتصاد المصرى، ويوفر فرص العمل للشباب.

كما شدد الرئيس على أهمية العمل بتفان وإخلاص خلال المرحلة المقبلة للنهوض بكافة قطاعات الاقتصاد المصرى، ومن بينها قطاع الزراعة، وهو الأمر الذى يمكن تحقيقه من خلال بث قيم المسئولية المشتركة والعمل بجدية والتواصل المباشر مع الفلاح المصرى للوفاء باحتياجاته المختلفة.

وتطرق اللقاء إلى التأكيد على أهمية ربط المزارع بالأسواق، لتيسير وصول المنتجات الزراعية إلى الأسواق بما يحقق تخفيضا مناسبا فى أسعارها، والاستجابة لاحتياجات المواطنين من المحاصيل والسلع الزراعية، وذلك بالإضافة إلى مشروع إنشاء الصوامع بالتعاون مع وزارة التموين، فضلا عن إنشاء وحدات إنتاجية لتصنيع السلع الزراعية وزيادة القيمة المضافة، بما يصب فى صالح زيادة دخل الفلاح المصرى.

كما أكد الحاضرون على أهمية تكثيف البحث العلمى فى مجال الزراعة، والعمل على الارتقاء بقدرات الفلاح المصرى، وتعريفه بأحدث طرق الزراعة والرى والأنواع الجيدة من التقاوى والأسمدة، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى تحقيق ذلك، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ستقيم، غدا الخميس، احتفالا بعيد الفلاح، وذلك بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة عدد كبير من الفلاحين ورؤساء الجمعيات التعاونية وعدد من مسئولى وزارة الزراعة، على رأسهم الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة.



اجتماع الرئيس مع وزير الزراعة

الرئيس مع وزير الزراعة وعدد من القيادات والعاملين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومديرى المديريات الزراعية فى المحافظات


أخبار متعلقة:

السيسى يلتقى وزير الزراعة بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أم مصريه

رئيس و شعب و لايوجد بينهما أى قوى سياسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

Yasser salama

التعديات الزراعيه

باريت الحكومة تصالح الفلاح وتأخذ فلوس

عدد الردود 0

بواسطة:

وزارة الزراعة

وزارة من كبار السن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة