أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد مرور مائة يوم على حكم "السيسى".. "التيار الشعبى": غير كافية لتقييم الرئيس.. "برلمانى سابق": أهم الإنجازات رفع الروح المعنوية للشعب.. شادى الغزالى حرب: التقييم الحقيقى يبدأ من 6 شهور إلى عام

الخميس، 18 سبتمبر 2014 06:27 ص
بعد مرور مائة يوم على حكم "السيسى".. "التيار الشعبى": غير كافية لتقييم الرئيس.. "برلمانى سابق": أهم الإنجازات رفع الروح المعنوية للشعب.. شادى الغزالى حرب: التقييم الحقيقى يبدأ من 6 شهور إلى عام الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 100 يوم على حكم الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى للبلاد تباينت الآراء حول تحقيق الإنجازات خلال هذه الفترة، فقال السفير معصوم مرزوق، مسئول الشئون الخارجية بالتيار الشعبى، إن المقياس الحقيقى لتقييم أى رئيس هى الأهداف، التى وضعها الشعب المصرى بعد ثورتيه فى الـ25 من يناير والـ30 من يونيو، مؤكدا أن الـ100 يوم لتقييم الرئيس غير كافية فى ظروف بلد مثل مصر.

وأضاف "معصوم" خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، تحديد 100 يوم لتقييم الرئيس موضة أوروبية وأمريكية، وأظن أن شهر العسل بين الشعب والرئيس السيسى سيمتد بعض الشىء بسبب سلوك جماعة الإخوان الإجرامى، التى وقعت فى الماضى تشعر المواطنين بما يحدث الآن أفضل من السابق".

وأكد مسئول الشئون الخارجية بالتيار الشعبى، أن حكم السيسى أعطى قدرا من الاطمئنان للشعب المصرى، بالإضافة إلى التحدث النسبى للأوضاع الأمنية، وكذلك الثقة من الناس، وهذا يتبين من إقبال المواطنين على الاستثمار فى شهادات قناة السويس الجديدة.

فيما قال علاء عبد المنعم، البرلمانى السابق، إن أهم إنجاز للرئيس عبد الفتاح السيسى هو الإنجاز المعنوى، والذى فشل فى تحقيقه الكثير من الرؤساء والمتمثل فى رفع الروح الوطنية للشعب المصرى الذى يشعر بأنه أمام حرب للمرور من هذه المرحلة الخطيرة.

وأضاف فى نفس الحوار أن تشديد الرئيس على حضور الوزراء فى مكاتبهم وأدائهم اليمين الدستورى فى السابعة صباحا أعطى رسالة للشعب بأننا مقبلين على مرحلة من الجدية، بالإضافة إلى الشفافية التى يصارح بها الشعب المصرى الذى وثق فيه.

فى السياق ذاته قال الدكتور شادى الغزالى حرب، الناشط السياسى، إن الرئيس الأسبق محمد مرسى "ورط" نفسه بتحديد 100 يوم لتقييم أعماله، والجميع يحترم الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدم تحديد وقت لتقييمه لأنه من غير المنطقى إحداث تغيرات فى 100 يوم.

وأضاف "الغزالى حرب"، أن المحور الاقتصادى فى عهد الرئيس السيسى إيجابياته تغلب السلبيات، وإنما المحور السياسى عكس ذلك، مؤكدًا أن التقييم الحقيقى لـ"السيسى" يبدأ من 6 شهور إلى عام.

ومن جانبه قال محمود مسلم، مدير تحرير جريدة الوطن، أن الـ100 يوم الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى أنجز فيها أشياء ببراعة، وهناك بعض الأشياء الأخرى لم تلق اهتماما نظرا لكثرة التحديات. وأضاف أنه من الطبيعى أن يكون هناك مشاكل جوهرية لا يمكن حلها فى أيام قليلة مثل الفقر والإسكان والكهرباء، مضيفا: "الرئيس السيسى تجاوز 3 اختبارات قوية وهى فخ غزة، أزمة الكهرباء، ورفع الدعم عن الطاقة".


موضوعات متعلقة..
من طلعت حرب إلى "السيسى".. أحلام كبرى حققتها مساهمات المصريين وإرادتهم..الاحتلال الإنجليزى شكك فى قيمة مشروع "حرب" وأهلية الشعب لتنفيذه..و"أبو الاقتصاد" فضَّل الاستقالة لإنقاذ "بنك مصر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

karim

السيسي اكبر من ان يقيمه هؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

ram

على بركة اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

بودو

ياراااااااااااااااااااااااااااااجل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

النشطاء و السياسيين بمصر ليسو اكثر من صف من صفوف كا جى ون

عدد الردود 0

بواسطة:

م/رجب عبد الونيس

ملحمة الحب و الأمل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قول الحق دا حصل ولا للأ

عدد الردود 0

بواسطة:

captien mohamed

captien mohamed123

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الخروف رقم 6

بالحق اقول ان جميع المساجين جنائيين باحكام قضائية تتوافر فيها النزاهة اما من قتل فيتم محاكمة قاتله

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Marzoe

إلى رقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

الطريق إلى نهر الكونغو.. تشكيل تكتل اقتصادي مصري لتنفيذ المشروع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة