أكرم القصاص - علا الشافعي

للرجال.. تعرف على الأمراض الكامنة المؤدية إلى ضعف الانتصاب وحلولها.. ارتفاع الضغط يقلل تدفق الدم وأمراض القلب تضاعف المشكلة 50 مرة عن الشخص العادى.. والسكر والبروستاتا يسببان آلام وتلف الأوعية

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:09 م
للرجال.. تعرف على الأمراض الكامنة المؤدية إلى ضعف الانتصاب وحلولها.. ارتفاع الضغط يقلل تدفق الدم وأمراض القلب تضاعف المشكلة 50 مرة عن الشخص العادى.. والسكر والبروستاتا يسببان آلام وتلف الأوعية صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى بعض الرجال من ضعف أو عدم الانتصاب خاصة مع التقدم فى السن، لكن أحياناً يكون ذلك بمثابة جرس إنذار يدل على وجود مشكلة صحية كامنة خاصة إذا حدث فى سن مبكر ، وفقًا للبحث الذى نشر مؤخرًا بموقع صحيفة "Newyork Daily News", ومن هذه المشكلات الصحية التى يكون ضعف الانتصاب أحد أعراضها:

ارتفاع ضغط الدم

واحد من ثلاثة مصابين بارتفاع ضغط الدم يعانى من العجز الجنسى الذى يمكن أن يكون علامة تحذير حيوية.

وأوضح الباحثون أنه كلما تقدم السن، تصبح الشرايين أضيق وأقل مرونة، الأمر الذى يجعل ضغط الدم فى ارتفاع تدريجياً مع صعوبة ضخ الدم من القلب أكثر أى من وقت مضى للحصول على الدم فى جميع أنحاء الجسم، وهذا يضر الشرايين، ويعمل على الحد من تدفق الدم إلى القضيب.

وهنا يمكنك سؤال طبيبك لفحص ضغط دمك، وعليك بتغيير نمط الحياة مثل زيادة التمرينات الرياضية وتقليل تناول الملح قد يحسن الانتصاب.

أمراض القلب

ضغوط الحياة الحديثة مع سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة والشرب والتدخين، قد تضعك فى خطر لارتفاع الكولسترول وأمراض القلب، وكلاهما يتسبب فى تضييق الشرايين والحد من تدفق الدم إلى القلب والقضيب، لذلك، يمكن أن يكون ضعف الانتصاب علامة مبكرة لمتاعب فى القلب.

وأوضح الدكتور جراهام جاكسون، طبيب القلب ورئيس جمعية المشورة الجنسية، أن الأوعية الدموية فى القضيب الخاص تتراوح من 1ملل إلى 2ملل على أوسع نطاق، وهى أصغر بكثير من تلك الموجودة فى شرايين قلبك (من 3ملل إلى 4ملل)، ولذلك تظهر علامات التضييق بسرعة أكبر فى القضيب.

وأضاف جاكسون أن الرجال الذين يعانون من مشاكل بالقلب أكثر عرضة 50 مرة لمشاكل الانتصاب أكثر من الرجال الذين يتمتعون بقلب طبيعى.

وهنا يمكن القيام بفحص القلب ومستويات الكولسترول، وتحسين النظام الغذائى الخاص وزيادة مستويات ممارسة الرياضة وهو ما يمكن أن تقلل من مستويات الكولسترول، وقد يصف طبيبك أدوية الستاتين المخفضة للكولسترول.

السكر

وذكرت الصحيفة أن نصف مليون شخص فى بريطانيا يعانون من مرض السكر غير المشخص، حيث لا يمكن معالجة السكر فى الدم بشكل فعال، وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدى إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب والمسالك البولية، وهذا يسبب ضعف تدفق الدم إلى القضيب أيضاً.

وفى هذه الحالة يمكن الحفاظ على مستويات السكر فى الدم مستقرة (من خلال النظام الغذائى وربما الأدوية) وهو ما قد يساعد فى منع العجز الجنسى.

البروستاتا
البروستاتا هى غدة صغيرة على شكل دونات تقع تحت المثانة، حول مجرى البول.

ومشاكل البروستاتا شائعة مع تقدم العمر، والعدوى البكتيرية التى تسبب ورم الغدة، وتضخم البروستاتا يمكن أن تؤدى إلى آلام وصعوبة فى التبول ومشاكل مؤقتة مع عدم القدرة على الانتصاب.

وفى هذه الحالة يجب علاج بكتيريا "Prostatis" بالمضادات الحيوية حيث تزول تلك البكتيريا عادة فى غضون أربعة أسابيع وتضخم البروستات قد ينكمش بعد تناول الأدوية التى تمنع آثار هرمون التستوستيرون، والحد من حجم الغدة.

انخفاض التيستوستيرون "هرمون الذكورة"
انخفاض المستويات الطبيعية لهرمون الذكورة مع التقدم فى العمر حيث تصل هذه المستويات إلى نصف ما كانت عليه عندما كان فى العشرين، لكنها تختلف على نطاق واسع مع الفرد، ويعتقد الخبراء انخفاض التيستوستيرون نادراً ما يسبب مشاكل فى الانتصاب.

وفى هذه الحالة اسأل طبيبك للتأكد من مستويات هرمون التستوستيرون الخاص بك، وهذا ينطوى على فحص الدم، حيث تعتبر القراءة من "12 "nannomols لكل لتر هو وضعه الطبيعى، ويعتبر 8 أو أقل منخفض.

يستقبل اليوم السابع أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com




موضوعات متلعقة

أوراق الأشجار المعدلة جينيا أحدث علاج لارتفاع ضغط الدم الرئوى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

رجالة مصرتمام التمام رغم المشاكل وسوء التغزيه الخ

كفايه

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان

الابحاث الى بره مصر مش لازم تنطبق على المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

حسني

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صميم

المشكله الاساسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

شوف بقى الفرق

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

شوف بقى الفرق

عدد الردود 0

بواسطة:

صميمة برضه

للاخ مصرى صميم الى عاوز ستات مصر زى صافيناز

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

هو ده أخرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

هو ده أخرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

So wonderful

Egyptian so wonderful

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة