أكرم القصاص - علا الشافعي

محاولات استهداف "المرابطين على الحدود" عرض مستمر.. إرهابيون يطلقون قذائف هاون على معسكر أمن مركزى بالعريش دون إصابات.. خبراء المفرقعات يفككون عبوة ناسفة برفح.. وضبط 17 مشتبها بهم و8 سيارات بدون لوحات

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 07:27 ص
محاولات استهداف "المرابطين على الحدود" عرض مستمر.. إرهابيون يطلقون قذائف هاون على معسكر أمن مركزى بالعريش دون إصابات.. خبراء المفرقعات يفككون عبوة ناسفة برفح.. وضبط 17 مشتبها بهم و8 سيارات بدون لوحات قوات الجيش فى سيناء – صورة أرشيفية
العريش – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشلت عناصر الإرهاب بشمال سيناء فى تنفيذ عمليتين إرهابيتين بمنطقتى رفح والعريش، فكانت الأولى عن طريق زرع عبوة ناسفة على الطريق الدولى العريش – رفح، ونجح خبراء المفرقعات فى تفكيكها، وفشلت المحاولة الثانية بعد إطلاق الإرهابيين، قذائف هاون على معسكر للأمن المركزى جنوبى العريش.

وأشار مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء إلى أن قذيفتى الهاون، سقطتا خارج أسوار المعسكر دون أن تلحقا أى أضرار بالمعسكر والقوات، مضيفًا أنه تبين أن القذيفتين تم إطلاقهما من منطقة شرقى مدينة العريش تجاه المعسكر.

كما نجحت قوات الأمن فى تفكيك عبوة ناسفة زرعها مسلحون على الطريق الدولى العريش – رفح، وقال المصدر إن العبوة زرعها الإرهابيون على جانب الطريق بمنطقة سادوت غربى رفح وأبلغ عنها الأهالى وتم تفكيكها دون أن تسبب أية خسائر.

وواصلت قوات أمنية من تشكيلات القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب حملاتها الأمنية بمناطق انتشار المسلحين جنوبى رفح والعريش والشيخ زويد، وتمكنت من ضبط 17 مشتبها بهم، وجار فحصهم أمنيا، لبحث مدى تورطهم فى الأحداث، فضلا عن التحفظ على 8 سيارات بدون لوحات، لفحصها.

كما شهدت مدينة العريش انتشارا أمنيا، وتواجدت حملة أمنية بقيادة اللواء على العزازى، نائب مدير الأمن، بميدان البلدية وسط مدينة العريش، وفتشت القوات المشتبه بهم وضبطت مطلوبين، بالتزامن مع إطلاق القوات نيرانا تحذيرية وقنابل ضوئية استكشافية بسماء مناطق شرق العريش.

وقال شهود عيان ومصادر مطلعة، إن مجموعات من المسلحين التابعين لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى يظهرون بين الحين والآخر فى مناطق جنوب الشيخ زويد بعد انتهاء الحملات الأمنية، واعترضت طريق حافلة تقل الموظفين بمصلحة الجمارك بمعبر رفح أثناء سيرهم على طريق العريش – رفح عند منطقة سادوت التى تشهد بين الحين والآخر زراعة عبوات ناسفة، وطالبوهم بإبراز بطاقاتهم وكانوا يبحثون من بينهم على أفراد شرطة ثم أمروهم بمواصلة طريقهم.

وأعرب الأهالى عن أسفهم لتدهور الأوضاع الأمنية وتواصل انتشار المسلحين، وقال عدد من الأهالى إن المسلحين انتقلوا من الظهور فى مناطق جنوبية إلى الطريق الدولى العريش رفح وهو مؤشر يعد خطيرًا فى تلك المناطق.

من جانبه، قال الدكتور محمود عامر، مدير مرفق إسعاف شمال سيناء، إن وزارة الصحة دعمت المرفق بـ4 سيارات جديدة.

وأشار عامر فى تصريحاتٍ له إلى أن السيارات الجديدة مُجَهَّزَة بكل الإمكانيات، موضّحًا أنها ستساعد فى دَعْم جهود المرفق لمواجهة الظروف التى تواجهها المحافظة.


أخبار متعلقة..


مجهولون يطلقون قذيفتى "هاون" على معسكر أمن مركزى بالعريش دون خسائر

قوات أمن شمال سيناء تُفكك عبوة ناسفة بطريق العريش – رفح

سماع دوى 3 انفجارات بالعريش وانطلاق دوريات أمنية بشوارع المدينة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

د. مواطن

استراتيجية وتكتيكات جديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد السويسى

القمر الصناعى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التفكير بذكاء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التفكير بذكاء

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالنعيم

اين دور القوات الجويه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصير

الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

fathy kamal

الحل السهل للتطهير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

إلى مشمشاوى الإخوانىىىى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة