أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية: لا تأجيل لانتخابات البرلمان

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 12:04 ص
موجز الصحافة المحلية: لا تأجيل لانتخابات البرلمان الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى وكان أبرزها ما نشرته جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "لا تأجيل لانتخابات البرلمان"، وتفاصيل تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها المحدد، ووعوده للشعب التى تضمنت "لو تمكنت من أن أجيب للمصريين قطعة من السماء لفعلت".

وأفردت الجريدة تحقيقًا مفصلًا بعنوان "لماذا يحرق الجن بيوت الصعيد؟".. النار تنطلق من غرف النوم.. والأهالى يتهمون الجن.. والبحث عن لغز التفتيش عن الآثار.

ونشرت جريدة "الأهرام" على صفحتها الأولى تفاصيل بدء العام الدراسى الجديد قائلة وسط إجراءات أمنية مشددة، وبروح انضباطية، يتوجه 18.5 مليون طالب وطالبة إلى المدارس صباح غد فى بداية عام دراسى جديد، وضمن حالة تستعيد روح المواطنة، سيبدأ طابور الصباح بتحية العلم والنشيد الوطنى، وستكون الحصة الأولى فى جميع المدارس حول مشروع قناة السويس الجديدة، وفى الوقت الذى أعلن فيه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية الاستعداد الكامل للمحافظات لاستقبال التلاميذ، وأن 1500 فصل جديد فى 90 مدرسة تم إنشاؤها بمنحة إماراتية ستستقبل طلابها غدا، أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن العام الدراسى الجديد سيشهد مناخا تعليميا مختلفا، وسيتميز بالانتظام والانضباط منذ اليوم الأول للدراسة، كما سيكون هناك اهتمام خاص بالأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية.

ونقلت جريدة "المصرى اليوم" عن مسئول حكومى رفيع المستوى قوله، إن مصر تجرى مفاوضات مع الإمارات للحصول على وديعة جديدة توضع فى البنك المركزى تصل قيمتها إلى نحو 3 مليارات دولار، ومن المقرر أن تنتهى المفاوضات بشأنها خلال الأيام المقبلة، وكشف المسئول فى تصريحات لـ"المصرى اليوم" أن الوديعة الجديدة ستستخدم لسد شريحة من الوديعة القطرية بقيمة 500 مليون دولار على أن يتم سداد 2 مليار دولار أخرى فى وقت لاحق، وسداد أقساط الدين الخارجى على مصر المعروفة باسم مديونيات نادى باريس بقيمة 700 مليون دولار، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على احتياطى مصر من العملة الأجنبية الذى بلغ 16.8 مليار دولار مطلع سبتمبر الجارى.

وأبرزت جريدة "الشروق" تصريحات رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش التى قال فيها إن أول سفينة تعبر قناة السويس الجديدة ستكون فى السادس من أغسطس المقبل، وأن أعمال الحفر الجاف مستمرة بالمشروع بجانب أعمال التكريك.

- موجز أنباء "اليوم السابع " للساعة الواحدة ظهرا

- موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

- موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً

- موجز أنباء العاجل.. على مسئولية الرئيس.. انتخابات البرلمان فى موعدها

- موجز الاقتصاد.. مجلس الوزراء يعلن تعريفة شراء الكهرباء

- موجز المحافظات.. وزير العدل من كفر الشيخ: قانون التظاهر سارٍ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

رسائل قصيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة