أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ أمراض قلب: الحفاظ على الابتسامة يُطيل عمر الإنسان لـ80 عامًا

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 04:16 ص
أستاذ أمراض قلب: الحفاظ على الابتسامة يُطيل عمر الإنسان لـ80 عامًا ابتسامه - صورة أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام صلاح الدين أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بطب قصر العيني، أن بعض الأبحاث أظهرت أن إصابة مرضى الجلطة القلبية بالاكتئاب يزيد من نسبة حدوث مضاعفات لهم 3 أضعاف المرضى غير المصابين بالاكتئاب.

وأضاف أنه منذ سنوات عديدة اهتمت الدراسات بدراسة الاكتئاب وعلاقته بحدوث أمراض القلب ومضاعفاتها، وأنه تبين أن الانسان المبتسم يطول عمره ويتعدى الـ80 عاما.

وأضاف فى تصريحات خاصة أن هناك علاقة بين السعادة وتجنب الإصابة بأمراض القلب، حيث كشفت الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين الحالة النفسية للشخص وقلبه وأنه من الأعراض الشهيرة الإصابة بالقولون العصبي أو ازدياد ضربات القلب نتيجة التوتر العصبي.


وأوضح أن إحدى الدراسات الحديثة كشفت أن الشعور بالسعادة والمشاعر والأحاسيس يؤدي إلي الإقلال من نسبة حدوث أمراض القلب فالإنسان السعيد يلتزم بنمط حياة أفضل ولا يدخن ويمارس الرياضة نمط حياته أكثر صحية عادة كما أنه ينام بطريقة أفضل.

وأشار الدكتور هشام صلاح الدين إلى أنه من الأبحاث الجديرة بالاهتمام هو علاقة الابتسامة غير المصطنعة وإطالة العمر، مضيفا أن بحثا آخر كشف أن المتفائلين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وقال: "وصفت بعض حالات متلازمة القلب المنكسر BROKEN HEART SYNDROME أن الانفعال والحزن الشديدين يؤديان إلي إفراز هرمونات بكثرة تؤدي إلي إصابة القلب بأعراض مثل آلام بالصدر والشعور بالهبوط نتيجة الانفعال الشديد وتكون نتيجة الحالة النفسية السيئة، متابعاك : "لذلك ينصح بعدم الانفعال والنظرة بعين متفائلة للحياة والابتسامة لتجنب الإصابة بأمراض القلب والتمتع بحياة أفضل".



موضوعات متعلقة


8 أطعمة تمنحك ابتسامة بيضاء.. التفاح يغسل الأسنان.. الأناناس يزيل الشوائب العالقة.. السبانخ تمحو البقع.. البصل يمنع تآكلها.. منتجات الألبان تقويها.. والجزر بديلًا فعالًا للفرشاة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة