أكرم القصاص - علا الشافعي

إدارات جامعة طنطا تستعد لاستقبال الطلاب بداية العام الدراسى الجديد

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 07:30 م
إدارات جامعة طنطا تستعد لاستقبال الطلاب بداية العام الدراسى الجديد جامعة طنطا
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محسن مقشط، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، استعداد إدارات الجامعة لاستقبال العام الدراسى الجديد.

واستعدت إدارة الشباب بجامعة طنطا للإشراف على الكشف الطبى للطلاب الجدد بتجهيز أماكن استقبال الطلاب وعمل اللافتات اللازمة، التى ترحب بالطلاب الجدد وحثهم على المشاركة فى الأنشطة الطلابية المختلفة وكيفية التواصل مع المسئولين عن هذه الأنشطة، حيث قامت إدارة الجوالة والخدمة العامة بعمل معسكر تدريبى لطلاب الجوالة بالجامعة والكليات، استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد بالكليات مع عمل لوحات إرشادية بأماكن المدرجات وقاعات الدراسة، بينما تقوم إدارة النشاط الرياضى بالانتهاء من التجهيزات اللازمة لصيانة صالات اللياقة البدنية وتجهيز الملاعب استعداد لاستقبال الطلاب الجدد مع إقامة دورات رياضية فى بداية العام الدراسى وحث الطلاب على المشاركة فى الأنشطة الطلابية .

كما تقوم إدارة النشاط الفنى بفتح مركزى تدريب الطلاب على الموسيقى والكورال استعداد لعمل حفلات مع بداية العام الدراسى لجذب الطلاب الموهوبين فى هذه الأنشطة على المشاركة فى النشاط – وكذا فريق المسرح استعداد لبداية العام الدراسى الجديد مع الإعلان للطلاب عن أماكن التسجيل .

وتقوم إدارة النشاط الثقافى بتنفيذ دورات للتنمية البشرية لطلاب الجامعة خلال العطلة الصيفية والإعلان لطلاب الجامعة عن خطة الأنشطة الثقافية للعام الجامعى 2014/2015 من ندوات ومؤتمرات ودورات ومسابقات، فيما تقوم إدارة الأسر الطلابية بعمل لافتات للطلاب لحثهم على المشاركة فى أنشطة الأسر الطلابية المختلفة، حيث سيتم إقامة دورى الأسر الطلابية للأنشطة الثقافية والرياضية مع بداية العام الدراسى الجديد 2014/2015 لتعريف الطلاب بالأنشطة التى تقوم بها الإدارة .

كما شاركت الجامعة فى معسكرات إعداد القادة التى ينفذها معهد إعداد القادة بحلوان خلال الشهر الماضى، وتنفيذ رحلات لطلاب الجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية وجمعية بيوت الشباب المصرية .

وقامت إدارة التكافل الاجتماعى للطلاب بمخاطبة كليات الجامعة والإعلان للطلاب عن الخدمات التى يقدمها الصندوق للطلاب غير القادرين، وذلك فى أماكن بارزة فى الكليات وفى لوحات الإعلان مع تعريف الطلاب بالمستندات المطلوبة للحصول على الخدمة، بالإضافة إلى تجهيز صالة اللياقة البدنية لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد والإعلان عن أنشطة المعاقين بجميع الكليات.

وأضاف "مقشط" بأنه يتم حاليا العمل بالخطط الصيفية، التى وافق عليها مجلس الاتحاد للفترة من 1/7/2014 حتى 30/9/2014، وجار عرض خطط العام الجديد على مجلس الاتحاد للعمل بها، اعتبارا من 1/10/2014 وحتى 30/6/2015.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة