أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتباك بتحالف الإخوان.. قيادات تطالب الجماعة بعدم مهاجمة مبادرة محمد العمدة ودراستها.. و"الوطن" يرفضها و"البناء والتنمية" يبحثها.. وقيادى سابق بالجماعة الإسلامية: انقسام بين الأحزاب داعمة "الإرهابية"

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 02:13 ص
ارتباك بتحالف الإخوان.. قيادات تطالب الجماعة بعدم مهاجمة مبادرة محمد العمدة ودراستها.. و"الوطن" يرفضها و"البناء والتنمية" يبحثها.. وقيادى سابق بالجماعة الإسلامية: انقسام بين الأحزاب داعمة "الإرهابية" محمد العمدة البرلمانى السابق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد تحالف دعم الإخوان، حالة من التردد إزاء مبادرة محمد العمدة، ففى الوقت الذى لم تعلن فيه أحزاب التحالف موقفها الرسمى من المبادرة، استعجلت الجماعة الأمر وأعلنت رفضها بشكل نهائى، معلنة أنه لا للمبادرات.

وقالت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان، إن الأعضاء قرروا أن يعلن كل حزب موقفه بمفرده، موضحة أن قيادات بالتحالف طالبت الجماعة بعدم مهاجمة مبادرة محمد العمدة ودراستها أولا، ومعرفة ما إذا كان يمكن إضافة بعض البنود بها أم لا.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قيادات داخل التحالف رفضت مهاجمة مبادرة محمد العمدة من جانب الجماعة، فيما تسعى أحزاب أخرى مثل حزب البناء والتنمية إلى التواصل مع العمدة لبحث مبادرته بشكل جدى، ومدى إمكانية تنفيذها.

فيما أعلن حزب الوطن، رفضه لمبادرة محمد العمدة التى أعلن عنها مؤخرا، وقال الدكتور يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن، فى تصريحات صحفية، إن المبادرة التى تقدم بها البرلمانى السابق تأتى فى وقت عصيب، وأنه يرى أن العمدة "كان عليه أن يتريث قبل طرحها".

من جانبه قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن ما تفعله أحزاب حول مبادرة محمد العمدة، محاولة منهم لجذب الانتباه، فمن ناحية تحاول بعض الأطراف داخل التحالف أن تعلن الموافقة على الدستور وخارطة الطريق، حيث إن لديهم الخوف من الموت السياسى بعد عجزهم وفشلهم السياسى.

وأضاف "الحطاب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك أطرافا أخرى داخل التحالف غير موافقة على المبادرة، وتسعى إلى التصعيد، فيما يوجد أعضاء يسعون لاحتواء الموقف.

وأشار القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إلى أن جماعة الإخوان تنتظر حتى نجاح المبادرة للموافقة عليها، موضحا أن انسحاب حزب الوسط يضغط على الإخوان، ما يجعلهم لا يصرون على التصعيد لأن حلفاءهم ينسحبون.



أخبار متعلقة..


مصطفى الجندى: مبادرة محمد العمدة محاولة لإشعال الفتنة فى المجتمع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

دوار العمدة

ده اكيد برنامج دوار العمدة مع محمد العمدة تابعونا

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

شوية منخولية

والله خسارة فيكوا التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

jal

المبادرة

عدد الردود 0

بواسطة:

.

بيغنوا ويردوا على بعض

.

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم بسيونى

البلد دى مش هتنجح غير بالمصالحة و لم كل الفصائل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة