أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة" تستعد لعيد الأضحى باستيراد 19 ألف رأس عجل.. و20 ألف أغنام و42 ألف طن لحوم كمرحلة أولى.. وحملات بالتنسيق مع التموين والداخلية لضبط الأسواق..وجمعيات الإصلاح تطرح 4 آلاف عجل بسعر 30جنيها للكيلو

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 05:17 ص
"الزراعة" تستعد لعيد الأضحى باستيراد 19 ألف رأس عجل.. و20 ألف أغنام و42 ألف طن لحوم كمرحلة أولى.. وحملات بالتنسيق مع التموين والداخلية لضبط الأسواق..وجمعيات الإصلاح تطرح 4 آلاف عجل بسعر 30جنيها للكيلو وزارة الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بطرح كميات كبيرة من اللحوم الحية والمجمدة، وتشديد الرقابة على أسواق اللحوم بالمحافظات، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى، وصدرت توجيهات إلى جميع مديريات الطب البيطرى ببدء تكثيف الحملات على محلات عرض وبيع اللحوم بأنواعها، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وزيادة المعروض لمواجهة ارتفاع الطلب ومنع انفلات أسعارها.

وأكد الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن هناك ثلاث لجان بيطرية لفحص 14 ألف رأس من العجول الحية، و20 ألف رأس أغنام من أستراليا، بالإضافة إلى 5 آلاف عجل من السودان، تصل خلال أيام كمرحلة أولية، مؤكدًا استيراد 16 ألف طن لحوم من البرازيل والهند وبولندا، و4 آلاف طن دواجن و22 ألف طن أسماك خلال شهر أغسطس، بهدف زيادة المعروض من اللحوم بالسوق المحلية استعدادًا لعيد الأضحى.

وأكد "جاد المولى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن جميع شحنات الحيوانات تتوافق مع الاشتراطات المصرية لاستيراد الحيوانات الحية من الخارج، لافتًا إلى أن هناك لجانًا مصرية بيطرية تشرف على عمليات شحن الحيوانات، ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى فى بلد المنشأ طوال 29 يومًا .

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، أن الهيئة أعلنت حالة الطوارئ بالمنافذ الحجرية ودعمها على مستوى الجمهورية بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والحيوانات الحية، والتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات والقواعد البيطرية استعدادًا لاستقبال شحنات جديدة من العجول الحية الأيام المقبلة، لعيد الأضحى، لتكون متوافرة وتطرح بالأسواق، وتكون فى متناول الجميع وبالأسعار المخفضة، لافتًا إلى أن جميع العجول لا تتجاوز عمر 4 سنوات، وخالية من الأوبئة والأمراض وفقًا لمعايير منظمة صحة الحيوان العالمية بباريس، موضحًا أن العجول المعدة للذبيح الفورى التى يسمح بتداولها كلحوم بعد التأكد من تخلصها من حالة الإجهاد التى تصيبها خلال رحلة الشحن.

من جانبه قال مجدى الشراكى، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، إنه تقرر طرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية من إنتاج الإصلاح الزراعى فى منافذ البيع بالقاهرة الكبرى، وبعض المحافظات خلال أيام عيد الأضحى، بسعر 30 جنيهًا للكيلو، حيث سيتم طرح 4000 رأس عجل من إنتاج محطات تثمين العجول بالإصلاح، بوزن 420 كيلو كمرحلة أولية أول أيام العيد.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أنه سيتم طرح 150 ألف فرخة من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعى، سيتم تحديد أسعارها قبل الطرح، فى إطار مساهمة الجمعيات فى دعم الأمن الغذائى المصرى، بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%، والسيطرة على الأسعار للمنتجات الأساسية للمواطنين، خاصة اللحوم والدواجن والخضراوات المختلفة، موضحًا أن مساهمة فلاحى الإصلاح الزراعى فى دعم الأمن الغذائى تأتى من خلال أربعة مشاريع ضخمة لتسمين اللحوم، وإنتاج الدواجن، والبيض موزعة على مستوى الجمهورية، إلى جانب مصانع الأعلاف والمجازر الآلية لطرح اللحوم مجهزة ومذبوحة للمواطنين.


أخبار متعلقة:


"الزراعة" تستقبل 8 آلاف رأس ماشية من إثيوبيا والسودان لطرحها بالأسواق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة