أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة" ومنتجو الدواجن يتفقان على شراء الذرة من الفلاحين

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 06:07 ص
"الزراعة" ومنتجو الدواجن يتفقان على شراء الذرة من الفلاحين ذرة – أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، مع اتحاد منتجى الدواجن، حول تطبيق منظومة الزراعة التعاقدية باستلام محصول الذرة الصفراء من الفلاحين الموسم الجديد.

ويأتى ذلك بعد تحديد سعر ضمان قيمة المحصول كـ300 جنيه للإردب على مساحة 581 ألف فدان، تشجيعاً للمزارعين للتوسع فى المساحات المنزرعة باعتبارها المكون الرئيسى لعلف الدواجن والإنتاج الحيوانى.

وقال محمد الشافعى نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إن ذلك بأتى فى إطار توجهات الدولة نحو تضييق الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج من الحبوب، والحد من استيراد العلف من الخارج، بعد أن كشف تقرير عن صادر عن الوزارة أنه يتم استيراد سنويًا 6 ملايين طن من الأعلاف لسد الفجوة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة، أن الوزارة بدأت فى تشكيل لجنة عليا لتسويق المحاصيل الإستراتيجية من المزارعين، تعمل على رسم سياسة التسويق التعاونى الحر للمحاصيل الإستراتيجية، والإشراف على التعاقد مع الجهات المعنية على تسويق المحاصيل.

وأوضح المصدر فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه سيتم التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية فى مجال التسويق التعاونى الحر، ومتابعة الجهات المسوقة بشكل يومى، ومطابقة محاضر الفرز للتأكيد على دور اللجنة فى الرقابة والمتابعة حيث تهدف المنظومة التيسير على الفلاح المصرى وتحسين أوضاعه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حالد

غيرصحيح

غيرصحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سلامة

كلام كله كذب

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed

انا عندي

تعلوا اشتروا مني بسعر250بس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة