أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة نسبة الكالسيوم تسبب تكلس الشرايين

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 07:26 ص
زيادة نسبة الكالسيوم تسبب تكلس الشرايين الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس قسم القلب بمعهد القلب القومى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعرف ما هى نتيجة زيادة نسبة الكالسيوم فى الجدار الشريانى؟ يوضح ذلك الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس قسم القلب بمعهد القلب القومى، موضحا أن تكلس الشرايين عبارة عن زيادة نسبة الكالسيوم، وذلك نتيجة لتصلب الشرايين بصفة عامة، وذلك مع السن وبعض حالات التهاب الشرايين، وتكون أعراضه كأعراض الشرايين التاجية بصفة عامة.

ويضيف د.محمد أن أعراض الشرايين التاجية بصفة عامة تكون موجودة فى الشرايين، ولكن لا يحدث ضيق فى الشرايين ولا تظهر أعراض الإصابة بالشرايين التاجية، أما إذا كان مصاحبا بوجود ضيق فى الشرايين فتظهر هذه الأعراض كآلام بالصدر، ويتم التشخيص عن طريق القسطرة القلبية أو الأشعة المقطعية المتعددة المقاطع على الشرايين.

كما يوضح أن علاج هذه الحالات التى يوجد بها تكلس الشرايين، تتم بتحديد طريقة العلاج المناسبة عن طريق القسطرة أو الجراحة.

ويستطرد قائلا فى حالة التكلس البسيط من الممكن توسيع الشريان وتركيب الدعامات مع استخدام بالونات ذات الضغط العالى، وفى بعض الحالات يكون هناك تكلس مع اتساع فى الشرايين وبطء فى سريان الدم، فيكون العلاج فى هذه الحالة العلاج الدوائى حتى يمنع حدوث التجلطات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Nisreen

زياده نسبه الكالسيوم تسبب انسداد الشرايين

زياده نسبه الكالسيوم في شرايين القلب له علاقه بنوع الغذاء أو الفيتامينات وهي اه اسباب زياده التكلسات على جدران شرايين القلب و ايه العلاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة