أكرم القصاص - علا الشافعي

فوكس نيوز: تخلص من "الزغطة" بالتنفس داخل كيس

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 06:26 م
فوكس نيوز: تخلص من "الزغطة" بالتنفس داخل كيس الدراسة قدمت وسيلة للقضاء على "الزغطة" ـ أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واحدة من أغرب الأشياء التى تحدث للإنسان هى الفواق، والمعروفة باسم "الزغطة"، والتى تمنعك من مواصلة حديثك أو الجلوس فى سلام، وهى من الأمور المزعجة والتى تسبب الضيق، لكن من الممكن التخلص منها بإستراتيجيات بسيطة.

نشرت فوكس نيوز نقلا عن دكتورة أندريا بول استشارية الأمراض الباطنة، أن "الفواق" عبارة عن انقباضات متتالية غير إرادية للحجاب الحاجز وهو العضلة التى تفصل بين تجويف البطن وتجويف الصدر ومسؤولة عن التنفس، وهذه الانقباضات المتتالية تسبب دخول الهواء سريعا على الأحبال الصوتية المغلقة، والتى يجعلها تحدث هذا الصوت الغريب.

على الرغم من أنه لا يوجد سبب علمى واضح لحدوث هذا الأمر، لكن هناك العديد من النظريات بعضها يربطه بحدوث الانتفاخات فى البطن، أو كثرة الأكل، أو استنشاق مواد مهيجة كالدخان والكحول والبعض أشار إلى أن القلق والإجهاد له دور فى حدوثه.

أبسط طريقة للتخلص من الفواق تشمل حبس النفس لمدة 10 أو 20 ثانية أو شرب كوب من الماء دون أخذ نفس، أو التنفس فى داخل كيس لمدة 20 إلى 30 ثانية، أو ممارسة الرياضة لمدة 30 ثانية دون أخذ نفس.

ووفقا لبول التى اقترحت هذه الطرق فإن زيادة مستويات ثانى أكسيد الكربون فى الدم، هو الحل الأمثل لإيقاف هذا الأمر المزعج، وتعمل الطرق السابقة على زيادته.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة