أكرم القصاص - علا الشافعي

أذكياء ولكن..المال والجنس أيقونة المزورين.. عاطل يعمل مستشارا بالدبلوم..وماليزية تتزوج متوفيا من أجل الميراث.. ومجهول يخترع بطولة ويراسل أندية للمشاركة.. وظرفاء يزيفون ختم الداخلية.. ومحام أسقطه الهوى

السبت، 20 سبتمبر 2014 07:53 ص
أذكياء ولكن..المال والجنس أيقونة المزورين.. عاطل يعمل مستشارا بالدبلوم..وماليزية تتزوج متوفيا من أجل الميراث.. ومجهول يخترع بطولة ويراسل أندية للمشاركة.. وظرفاء يزيفون ختم الداخلية.. ومحام أسقطه الهوى المتهمين
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن أن تتحول إلى ما تتمنى، وتملك أى شىء فى الدنيا بالحلم والعمل أو التزوير، وكل يختار حسب وعيه، ويعتبر التزوير المصباح السحرى لأصحاب الأحلام المستحيلة أو الكسالى، فمنهم من يتحايل لامتلاك الأموال، أو بسبب الحصول على المتعة والجنس، وأخرين يحصلون على مناصب بالرغم من عدم امتلاكهم شهادات تؤهلهم لذلك، إنه الإبداع فى فن التزييف لدرجة أدهشت الكثيرين، والأغرب دوافعهم التى اضطرتهم الى اللجوء لتلك الحيل.

ويرصد "اليوم السابع" غرائب وعجائب جرائم التزوير بالبلاد فى الفترة الأخيرة.

اختار أن يكون مستشاراً بـ"دبلوم"

"باسم.ق" لم يمنعه مؤهله "دبلوم فنى" من الالتحاق بسلك القضاء، وتحقيق حلمه، وفى سبيل ذلك انتحل صفة مستشار بالمكتب الفنى للنائب العام، وتردد على الجهات الحكومية والوزارات بغرض التوسط لدى المسئولين لإنهاء مصالح بعض المواطنين بمقابل تقاضيه مبلغ مادى كبير.

ولم يكتف بذلك، وانتحل صفة مستشار بالهيئة القضائية، وتردد على مكتب وزير التربية والتعليم بغرض التوسط لإنهاء إجراءات ترخيص مدرسة خاصة، رغم عدم توافرها للشروط، فى مقابل حصوله على سيارة ملاكى من صاحبها.

وفى النهاية تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال من ضبط المتهم، وعثر بحوزته على كارنيه باسمه مزور منسوب صدوره لنادى القضاة، وآخر رئيس نيابة الأموال العامة العليا، وبعض المستندات الخاصة بترخيص المدرسة المشار إليها، وأمر المستشار طارق أبو زيد المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة بحبس المتهم.

الطمع.. ماليزية تتزوج متوفى للحصول على ميراثه

فى واقعة غريبة من نوعها فى عالم التزوير، ودوافع جديدة اختلط فيها شهوة المال بالطمع، تعود تفاصيلها حينما تقدمت سيدة تدعى "راضية.أ" ببلاغ لقسم شرطة الوايلى، بوثيقة زواج مع رجل مصرى متوفى، مدعية أنها تزوجته قبل وفاته بموطنها بماليزيا، وحينما طلبت من أبنائه حقها الشرعى فى الميراث، رفضوا وتعدوا عليها وطردوها من المنزل، وأنكروا زواج والدهم منها، فحررت محضر ضدهم قيد برقم 630 إدارى الوايلى، واستمعت النيابة لأقوال المدعية وأقوال أبناء المتوفى، وأمرت النيابة بالاستعلام عن وثيقة الزواج من إدارة الجوازات، التى أكدت أن أصحاب الوثيقة لم يغادروا مصر فى التاريخ الموثق فى العقد، وأثبتت الرقابة الإدارية تزوير العقد المقدم من السيدة الماليزية.

الجنس.. زواج على ورق سوليفان

تلعب الشهوة دوراً مهماً هنا فى عملية التزوير، حيث اصطحب محاميا فتاة فى العقد الثانى من عمرها، لمرافقتها بفندق بمنطقة بولاق أبو العلا، بعد أنا زورا عقد زواج عرفى، ليقيما فى نفس الغرفة، واكتشف صاحب الفندق الواقعة وأبلغ شرطة السياحة التى ألقت بدورها القبض عليهما، وأحيل البلاغ لنيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار عمرو غراب للتحقيق فى الواقعة.

خديعة.. البطولة الوهمية

فى واقعة غريبة شهدها الاتحاد المصرى لألعاب القوة، أرسل مجهول فاكسات مزورة إلى أندية ومراكز شباب الجمهورية، تحمل توقيع وليد عطا نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى، والقائم بأعمال المدير التنفيذى، تفيد بإقامة بطولة للجمهورية مواليد 97 و98 بالمركز الأولمبى بالمعادى.

وفوجئ مسئولو الاتحاد بتلقى اتصالات هاتفية وفاكسات من عدة أندية، ومراكز شباب على مستوى الجمهورية، تستفسر عن البطولة، ما نبه مسئولو الاتحاد إلى حالة التزوير، التى ارتكبها مجهول لإثارة أزمة بين الاتحاد والأندية.

قبضة الداخلية.. تزوير فى أوراق رسمية

فى واقعة سينمائية الإخراج، كون ثلاث أشخاص تشكيلا عصابيا لتزوير المستندات الرسمية، وبيعها لعملائهم مقابل مبالغ مالية بالقاهرة، واستطاعوا بمهارة فائقة تزوير أختام كربونية خاصة بالعديد من المصالح الحكومية منها وزارة الداخلية، ومديرية الأمن، ووحدات التراخيص، وعدد من إدارات القنصليات، ووزارة التجارة والصناعة.

وتمكنوا من تزوير ختم شعار الجمهورية، ونسبوا صدوره لجهات مهمة داخل الدولة، منها وزارة العدل وجامعة القاهرة والشهر العقارى.

وكانت الواقعة فى حد ذاتها مفاجئة لوزارة الداخلية، حيث تمكن المتهمين من تزوير 22 توكيلا لبيع قطع أراضى بالقاهرة الجديدة، لصالح أحد المتهمين، وخصصوا قطعة أرض بمنطقة أبو الهول لسيدة تدعى "مريم.ى".

وتمكنت الجهات الأمنية فى نهاية المطاف من ضبط المتهمين، وبحوزتهم مبلغ مالى 25.190 ألف دولار أمريكى، و54 ألف جنيه، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات ووقائع التزوير، تحرر المحضر رقم 1516 لسنة 2014م عرائض شرق القاهرة والمقيدة برقم 21 لسنة 2014م حصر أموال عامة شرق القاهرة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسهم.

	المتهم بانتحال صفة مستشار

المتهم بانتحال صفة مستشار

	المتهمون بتزوير مستندات رسمية

المتهمون بتزوير مستندات رسمية

	صورة الفاكس الخاص بالبطولة الوهمية لألعاب القوى

صورة الفاكس الخاص بالبطولة الوهمية لألعاب القوى



أخبار متعلقة:


"أفشل طرق النصب".. عاطل "يزور" خطابا منسوبا لجهة سيادية بالموافقة على تحويل 9 ملايين جنيه له من حساب مواطن.. والأموال العامة تقبض على مساعده مندوب المبيعات داخل البنك المركزى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

nOOr

الافلام والمسلسلات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة