أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. الأهلى فى تحدٍ جديد أمام القطن بنصف نهائى الكونفدرالية

السبت، 20 سبتمبر 2014 07:03 ص
اليوم.. الأهلى فى تحدٍ جديد أمام القطن بنصف نهائى الكونفدرالية فريق الأهلى
رسالة جاروا - عاطف العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض فى السادسة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت الكاميرون، الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مواجهة صعبة ضمن مشواره بالكونفدرالية حينما يحل ضيفا على نظيره القطن الكاميرونى فى ذهاب الدور قبل النهائى للبطولة، التى تقام على ملعب مدينة جاروا معقل القطن الذى يسع لنحو 35 ألف متفرج.

ويتطلع الأهلى خلال مواجهة اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية تضمن له وضع قدم فى نهائى البطولة، وذلك قبل خوض مباراة العودة بالقاهرة يوم 28 سبتمبر الجارى، وحرص الجهاز الفنى للفريق بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو على تحفيز لاعبيه فى المران الختامى أمس، وحثهم على عدم ادخار نقطة عرق واحدة أمام المنافس، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده معهم داخل فندق الإقامة، فى حضور طاهر الشيخ عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة، الذى طالب بدوره اللاعبين باستغلال الحالة المعنوية المرتفعة التى يعيشونها بعد التتويج بالسوبر على حساب الزمالك، فى العودة من الكاميرون بنتيجة إيجابية والدفاع بقوة عن سمعة الأهلى القارية.

ويعانى الأهلى من نقص فى وسط الملعب بسبب إيقاف حسام عاشور وعدم قيد محمد رزق فى القائمة الإفريقية، لذلك قرر جاريدو الدفع بأحمد خيرى أو موسى يدان ومعه محمود حسن تريزيجيه وحسام غالى فى وسط الملعب.

جاريدو وجهازه المعاون حرصوا أيضا فى الأيام التى سبقت السفر إلى الكاميرون على تأهيل جميع اللاعبين بدينا وفنيا، بما يتيح لهم التألق فى مباراة اليوم، كما نجح جاريدو فى الوقوف على مستوى لاعبى المنافس ووضح جليا أن القطن يتمتع بسرعة ومهارة لاعبى خط الهجوم بجانب أطوال لاعبى الدفاع.

وحذر الخواجة الإسبانى من ارتكاب الأخطاء التى ظهرت فى السوبر، والتى كان من أهمها وجود مساحات كبيرة فى وسط الملعب وأيضا البطئ فى تمرير الكرة، كما ركز جاريدو خلال مران الأمس على مطالبة لاعبيه بإغلاق المساحات جيدا أمام مهاجمى القطن، واللعب من كرة واحدة مع إعطاء نصائح خاصة للثنائى باسم على وصبرى رحيل بضرورة الارتداد السريع عند فقدان الكرة والتقدم فى حالة الضغط الهجومى على مرمى الفريق الكاميرونى.

كما حرصت بعثة الأحمر، خلال رحلة الكاميرون على اصطحاب طباخ خاص مع الفريق، بناء على تعليمات السفارة المصرية هناك، خوفا من الأمراض المتوطنة، خصوصا مرض "إيبولا" الذى انتشر مؤخرا فى إفريقيا، وقام الطباخ بأخذ كميات كبيرة من الأطعمة المختلفة والخضروات واللحوم حتى الشاى والسكر والمياه المعدنية، وفقا لتعليمات الأطباء حتى لا تستخدم البعثة أى أطعمة فى جاروا.

واستقر جاريدو بنسبة كبيرة على التشكيل الذى سيخوض به المباراة، وهو شريف إكرامى، محمد نجيب، سعد سمير، باسم على، صبرى رحيل، حسام غالى، محمود حسن تريزيجيه، موسى يدان أو أحمد خيرى، وليد سليمان، محمد فاروق، وعمرو جمال مهاجم وحيد.

بدلاء الأهلى، أحمد عادل، عماد متعب، مسعد عوض، شريف عبد الفضيل، رمضان صبحى.

فى المقابل، يتطلع فريق القطن الكاميرونى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور، لتحقيق فوزاً مقنعاً يُسهل من مهمته، قبل خوض لقاء الإياب فى القاهرة، حيث من المنتظر أن يبدأ اللقاء بضغط هجومى مكثف، من أجل إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، ويربك حسابات المنافس.

وصعد القطن الكاميرونى إلى الدور نصف النهائى من منافسات البطولة، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، متخلفاً بفارق الأهداف عن ليوبار الكونغولى، وتذوق القطن طعم الانتصار فى ثلاث مباريات وتعادل فى مباراتين، وتذوق مرارة الهزيمة فى مباراة واحدة.

ومن المنتظر أن يخوض القطن مباراة اليوم بتشكيل يضم، لويك فودجو فى حراسة المرمى، أيونجو، دوجو، داكونام، ساندا، نجومنا، يعقوب، مبونجو، لاسانا، مونكاما، سومانا، بينما تضم مقاعد البدلاء هامان، إدريسا، بابيدى، جاها.


موضوعات متعلقة..


القطن يخصص مدرجا باستاد جاروا لجماهير الأهلى



بالصور.. الشيف "الدالى" يُجهز "طعام" بعثة الأهلى فى الكاميرون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة