أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا الملاذ الآمن للإخوان بعد طردهم من قطر.. 5 قيادات يغادرون الدوحة بشكل رسمى.. تليمة وبدر الدين يتوعدان بمواصلة التحريض على العنف.. وغموض حول تنقلات الأمين العام للجماعة عقب مطالبته بالمغادرة

السبت، 20 سبتمبر 2014 11:31 م
تركيا الملاذ الآمن للإخوان بعد طردهم من قطر.. 5 قيادات يغادرون الدوحة بشكل رسمى.. تليمة وبدر الدين يتوعدان بمواصلة التحريض على العنف.. وغموض حول تنقلات الأمين العام للجماعة عقب مطالبته بالمغادرة أشرف بدر الدين وعصام تليمة وزين العابدين توفيق مذيع الجزيرة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر بعض قيادات الإخوان وحلفاؤهم مطار الدوحة اليوم، السبت، عقب مطالبة السلطات القطرية لهم بمغادرة أراضيها، وحرصت القيادات المستبعدة على نشر صورهم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وهم فى المطار، فيما حرص بعض مذيعى قناة الجزيرة على وداع تلك القيادات، كما تعهدت تلك القيادات أثناء مغادرتها بمواصلة التحريض على مصر.

ونشر عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، وأحد المستبعدين من قطر صورة له بجوار أشرف بدر الدين، القيادى بحزب الحرية والعدالة المنحل، وأحد المستبعدين من قطر أثناء مغادرتهما مطار الدوحة معلقا عليها: "إلى رحلة جديدة نكمل فيها نضالنا بعزم وثقة وأمل كبير فى الله فى ‏مطار حمد الدولى الدوحة".

ويصبح عدد من غادروا قطر حتى الآن من قيادات الجماعة المستبعدة 5 وهم الدكتور عمرو دراج، الذى وصل تركيا منتصف الأسبوع الماضى، والدكتور جمال عبد الستار، الذى غادر نهاية الأسبوع الماضى إلى تركيا أيضا، بجانب الشيخ وجدى غنيم المتواجد أيضًا بتركيا منذ الاثنين الماضى.

وما زال رحيل الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان من قطر غامضا، حيث لم يعلن حتى الآن الدولة، التى سينتقل إليها، ففى الوقت الذى رجحت فيه عدة مصادر داخل تحالف دعم الإخوان بتركيا أن محمود حسين سيتجه إلى لندن، إلا أن مصادر أخرى تؤكد أن الأنباء التى تداولتها بعض وسائل الإعلام البريطانية حول إمكانية تقييد الحكومة البريطانية لنشاط الإخوان هناك ستمنعه من التوجه إليها.

من جانبه، قال سامح عيد القيادى، الإخوانى المنشق، إن إصرار قيادات الإخوان المطرودين من قطر على نشر صورهم وهم يغادرون المطار هى محاولة منهم لإعطاء صورة ذهنية أنهم صامدون وأن ما يفعلونه هو جهاد فى سبيل الله، وإيهام الرأى العام أن مطالبة قطر لهم بمغادرة البلاد لا يؤثر عليهم، كما تحاول إعطاء طاقة إيجابية لأنصارهم.

وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التعتيم على تنقلات محمود حسين عقب مطالبة قطر له بمغادرة البلاد يأتى لأنه القيادى البارز للجماعة فى الوقت الحالى المتواجد خارج مصر، مشيرا إلى أن حسين كثير التنقلات فى الخارج وسافر خلال الفترة الأخيرة بين جنوب إفريقيا وتركيا لعقد اجتماعات التنظيم الدولى.

أشرف بدر الدين وعصام تليمة خلال مغادرتهما للدوحة
أشرف بدر الدين وعصام تليمة خلال مغادرتهما للدوحة <br>

أشرف بدر الدين وعصام تليمة وزين العابدين توفيق مذيع الجزيرة يودعهما
أشرف بدر الدين وعصام تليمة وزين العابدين توفيق مذيع الجزيرة يودعهما <br>








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdi Ali

جهاد 5 نجوم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عمارة

شوية منطق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

شعار ماسوني كافر ...... ولا عزاء للمغيبين

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد حمدي

الاخوان بقوا زي الشيعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ياحضرات الافاضل لابد ان تعرفوا ان التنطع وظيفة كل اخوانجى فلا يبحث عن طيب مطعمه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ياحضرات الافاضل لابد ان تعرفوا ان التنطع وظيفة كل اخوانجى فلا يبحث عن طيب مطعمه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى

شعار رابعه = اصنام الجاهليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى

شعار رابعه = اصنام الجاهليه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحق

المهم

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

هم هاربون من قبضة الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة