أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف يثمن قرار خادم الحرمين الشريفين بترميم الجامع الأزهر

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:34 ص
وزير الأوقاف يثمن قرار خادم الحرمين الشريفين بترميم الجامع الأزهر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثمن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لترميم الجامع الأزهر على نفقة المملكة العربية السعودية، تقديرًا منه لدور الأزهر الشريف فى نشر سماحة الإسلام.

وقال فى بيان له: "ليس ذلك بمستغرب من شخصية كبيرة وحكيمة وقائدة كخادم الحرمين الشريفين لها ثقلها السياسى واحترامها فى العالم كله".

وأضاف "جمعة"، أنه يشيد أيضًا ما تقوم به دولة الإمارات العربية تجاه جمهورية مصر العربية بصفة عامة والأزهر الشريف بصفة خاصة، ويقدر الرقى الذى تجلى فى تقبيل الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى لرأس فضيلة الإمام الأكبر.

وقال "هذا إن دل فإنما يدل على كريم خلق ومعدن عربى أصيل، فالشىء من معدنه لا يستغرب، كيف لا وهو ابن حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله".

وأكد "جمعة" عقب جولة ميدانية بالبحيرة فى عيدها القومى لافتتاح عدد من المشروعات أن مصر عادت إلى أهلها وامتلكت زمام أمرها، ولفظت العاقين من أبنائها، حيث لفظهم كل وطنى حر يرفض العنف والتخريب والتدمير.

وقال "بدأت الحياة فى مصر تعود لطبيعتها بعد أن كان بعض العاقين من أبنائها قد حاولوا اختطافها وتفريق أهلها شيعًا وجماعات بعنصرية غريبة تحت عباءة دين لا يعرف هذه العنصرية ولا يقرها".

وأوضح أن الوزارة قررت دعمًا إضافيًا لتمويل العمل بمسجد زغلول الأثرى، ليتم افتتاح المرحلة الأولى منه قبل نهاية العام الحالى، كما خصصت المحافظة مليون جنيه لمسجد رشيد، والعمل على إنهاء أى مشكلات عالقة بالتنسيق بين الأوقاف والآثار والمحافظة، ليبدأ العمل بالتنسيق بين السيد المحافظ والجهة المنفّذة خلال أسبوع من تاريخه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا عطا

جزاك الله خيرا يا خادم الحرمين الشريفين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة