أكرم القصاص - علا الشافعي

الحماية المدنية: انتهاء محاصرة النيران رغم صعوبة حريق مصنع المعادى

الأحد، 21 سبتمبر 2014 04:08 ص
الحماية المدنية: انتهاء محاصرة النيران رغم صعوبة حريق مصنع المعادى حريق زهراء المعادى
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء جمال حلاوة، نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن الوضع صعب للغاية فى مصنع كيماويات زهراء المعادى، لاشتعال النيران فى بدورم كامل على مساحة 1500 متر بداخله، لوجود العديد من جراكن التينر سريعة الاشتعال، لافتًا إلى محاصرة النيران من جميع الاتجاهات بخزان مياه سعة 60 طنًا، ويكثف رجال الإطفاء من جهودهم للسيطرة على الحريق.

وأضاف "حلاوة"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم محاصرة النيران من الخارج لشدة الحمل الحرارى الناتج عن الحريق، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لرجال الإطفاء دخول واقتحام المصنع، لافتًا إلى أن عمليات الإطفاء تتم من الخارج حرصًا على سلامة رجال الإطفاء، تحسبًا لوقوع أى انفجارات نتيجة للمواد الكيماوية بالمصنع، أو انهيار أى جزء من المبنى.

وأكد نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن هناك بعض الحوائط انهارت وحدث بالأخرى تشققات، نتيجة لتصدع الحوائط من ضخ المياه وسخونة اللهب، مشددًا على محاصرة النيران ومنعها من الوصول إلى مصنع ورق على مقربة من الحريق، واستخدام كل أساليب الإطفاء من ضخ المياه الرغاوى، ما أدى إلى انخفاض ألسنة اللهب.

وأوضح "حلاوة"، أن رجال الإطفاء يعانون من شدة اللهب نتيجة لتخزين العديد من الجراكن المعبئة بالمواد الكيمياوية، وحدثت بعض الاختناقات ولكنها محدودة، وأجريت الإسعافات الأولية، ولم تقع أى إصابات سوى الثلاث أفراد الذين أصيبوا ببعض الجروح والكدمات، ويكثف رجال الإطفاء من جهودهم للسيطرة على الحريق الذى امتد لأكثر من 7 ساعات.

كان اللواء ممدوح عبد القادر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، تلقى بلاغًا من غرفة النجدة، يفيد بنشوب حريق هائل بمصنع كيماويات بمنطقة زهراء المعادى، وعلى الفور دفع بسيارات الإطفاء فى محاولة للسيطرة على الحريق.


أخبار متعلقة..


بالصور.. الدفع بـ24 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق مصنع زهراء المعادى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف مصر

الجنود المجهولة : بارك الله فيكم

رجال الأطفاء المحترمين

عدد الردود 0

بواسطة:

الجبرتى

هذه الحرائق متعمدة !

عدد الردود 0

بواسطة:

hossam

سؤال لحي المعادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة