أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. هشام رامز:1.1 مليون طلب على شهادات القناة فى 8 أيام.. 27مليار جنيه دخلت الجهاز المصرفى لشراء الشهادات..ونجاح الطرح رسالة للعالم بأن مصر قادرة على النهوض..و350 مليون جنيه من المصريين بالخارج

الأحد، 21 سبتمبر 2014 05:07 م
بالفيديو.. هشام رامز:1.1 مليون طلب على شهادات القناة فى 8 أيام.. 27مليار جنيه دخلت الجهاز المصرفى لشراء الشهادات..ونجاح الطرح رسالة للعالم بأن مصر قادرة على النهوض..و350 مليون جنيه من المصريين بالخارج هشام رامز
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بحصاد شهادات استثمار قناة السويس، إن الحصيلة النهائية للشهادات بلغت 64 مليار جنيه خلال 8 أيام، وعدد طلبات الشراء 1.1 مليون طلب، وهو إنجاز كبير لمصر. وقدم الشكر لكافة المصريين ووسائل الإعلام والعاملين بالبنوك على الاكتتاب فى مشروع قناة السويس، مؤكدًا أن نسبة الأفراد 82% والمؤسسات 12%.

كما قال رامز، إن 27 مليار جنيه دخلت لشراء الشهادات من خارج الجهاز المصرفى وانخفضت الودائع فى الجهاز المصرفى فى حدود 32 مليار جنيه خلال فترة الاكتتاب فى شهادات قناة السويس.

وأشار رامز إلى أن نحو 1.5 مليار دولار دخلت الجهاز المصرفى نتيجة تحويل من الدولار للجنيه خلال فترة اكتتاب شهادات قناة السويس و25.4 ألف مواطن اشتروا بـ 730 مليون جنيه حصيلة عملاء هيئة البريد.

وقال رامز، إن الإقبال كان شديدًا على شراء شهادات استثمار قناة السويس، وجمعت 15 مليار جنيه فى اليوم الأخير لطرحها، مؤكدًا أنه استثمار آمن للمصريين وسعر عائد عال.

وأكد أن هناك رسالة داخلية من موضوع طرح شهادات استثمار قناة السويس، مصر على التقدم، وأن الجهاز المصرفى قوى، وأثبت أن 1000 فرع على مستوى الجهورية عملت بكفاءة خلال فترة طرح الشهادات، ورسالة للعالم بأن مصر قادرة اقتصاديًا.

كما أكد رامز، إن دور الجهاز المصرفى فى دعم الاقتصاد، عن طريق ضخ التمويل لكافة المشروعات، وأن الودائع بالجهاز المصرفى ترتفع بمقدار 50 مليار جنيه كل 3 أشهر، وقال رامز، إن فكرة استخدام شهادات استثمار كأداة تمويل للمشروعات المستقبلية تتوقف على كل مشروع وأن يلزمه دراسة لكل حالة بشكل منفصل ودراسة تدفقاتها النقدية، وأن مشروع قناة السويس كانت لديه تدفقات نقدية عالية تمكنه من استخدام تلك الآلية التمويلية.

وقال رامز، إن 350 مليون جنيه من المصريين بالخارج هى حصيلة اكتتاب شهادات استثمار قناة السويس. وكشف إن الـ4 مليارات جنيه الزيادة فى الحصيلة المطلوبة للحفر لمشروع قناة السويس، سوف توجه لهيئة قناة السويس، لافتًا إلى أن أى اكتتاب به نسبة زيادة أو عجز 10%، عن المبلغ المطلوب. وردًا على سؤال وجود شبهة غسل أموال فى شهادات استثمار قناة السويس، قال "اتبعنا كل الإجراءات للتأكد من عملاء شهادات قناة السويس وهى إجراءات عالمية".

وأشار رامز، إلى إن جميع محافظات الجمهورية اكتتبت فى شهادات استثمار قناة السويس. قال رامز إن تنمية إقليم قناة السويس سوف يكون بها استثمار محلى وأجنبى، لافتًا إلى أن البنوك قادرة على تمويل المشروعات مع دراسة كل حالة، وأن الاستثمار الأجنبى، والمواطنين لديهم الحماس للمشاركة فى أية مشروعات، مؤكدًا أنه قرر أن يقوم حائزى شهادات استثمار قناة السويس بالاحتفاظ بالشهادات بعد انتهاء مدة الشهادات وصرفها من البنوك. وأضاف رامز إن لن يقل عن 350 ألف مواطن جديد انضم للقطاع المصرفى، خلال فترة طرح شهادات اسثتمار قناة السويس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة