أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: شركات رفضت تنفيذ خطابات "القوى العاملة" بعودة العمال المفصولين

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 07:15 ص
مصادر: شركات رفضت تنفيذ خطابات "القوى العاملة" بعودة العمال المفصولين الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل لجنة العمال المفصولين أن بعض الشركات رفضت تنفيذ الخطابات الموجهة من الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، بإعادة العمال المفصولين الحاصلين على أحكام قضائية بعودتهم مرة أخرى.

وأضافت المصادر أن اللجنة تستكمل اجتماعاتها اليوم الاثنين بمقر وزارة القوى العاملة، لمناقشة رفض الشركات تنفيذ خطابات الوزيرة، خاصة أن هؤلاء العمال حاصلين على أحكام قضائية نهائية بالعودة للعمل مرة أخرى.

وأوضح المصدر أن اللجنة ستناقش مع المستشار القانونى للوزارة المستشار أسامة الصعيدى الإجراءات القانونية التى سيتم رفعها للوزيرة، لاتخاذها بعد تجاهل خطاباتها بعودة المفصولين.

يذكر أن اللجنة رصدت 15 ألفا و341 عاملا مفصولا، مضيفة أن لجنة المفصولين مازالت تعمل فى فحص ودراسة حالات الفصل التعسفى للعاملين بشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، وشركات الأموال والأشخاص، ومنشآت القطاع الخاص، لوضع السبل الكفيلة بتسوية أوضاع تلك العمالة بالتنسيق مع المجلس الوطنى للحوار الاجتماعى وأجهزته التنفيذية، وينقسمون لثلاث حالات من بينهم الحاصلون على أحكام قضائية بالعودة للعمل وأخرون ما زالت لهم دعاوى قضائية متدوالة فى المحاكم، ونوع ثالث لم يتخذ أى إجراءات عقب قرار فصله من العمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رئيس نقابة

صاحب العمل ادفع غرامة مهما كانت وميرجعش

هو دة القانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة