أكرم القصاص - علا الشافعي

واستئنافها الشهر القادم..

اختتام جلسة المفاوضات "الفلسطينية- الإسرائيلية" غير المباشرة بالقاهرة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 06:59 م
اختتام جلسة المفاوضات "الفلسطينية- الإسرائيلية" غير المباشرة بالقاهرة القيادى بحركة حماس محمود الزهار
( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت مساء اليوم الثلاثاء، جلسة المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، التى عقدت فى مقر جهاز المخابرات المصرية برئاسة الوزير محمد فريد التهامى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.

وقال رئيس الوفد الفلسطينى إلى المفاوضات فى القاهرة عزام الأحمد، إنه تم الاتفاق على بنود جدول الأعمال وتداولها الجانبان، وهى تتعلق بتثبيت التهدئة والاستمرار بالخطوات التى تتعلق بتحسين أحوال أهلنا فى قطاع غزة وإنهاء الحصار عن قطاع غزة برا وبحرا وتوفير متطلبات إعادة إعمار القطاع، وتم إقرار هذه النقاط على أن تستأنف المفاوضات الشهر القادم بسبب الأعياد اليهودية وعيد الأضحى المبارك .

وأضاف الأحمد، أننا نأمل فى الشهر القادم أن نستكمل تفاصيل هذه الأمور والخطوات العملية المطلوب تنفيذها لإنهاء معاناة أهلنا بغزة وإنهاء الحصار بشكل كامل وانطلاق عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

ومن جانبه، قال عزت الرشق عضو الوفد الفلسطينى والقيادى فى حركة حماس، لقد طرح كل طرف عناوين الملفات التى يريد طرحها على جدول أعمال المفاوضات القادمة، التى تم الاتفاق على استئنافها فى شهر أكتوبر القادم.

وقال: من جانبنا كوفد الفلسطينى فقد طرحنا عددا مِنَ الملفات على جدول الأعمال وهى، إجراءات تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار، إعادة بناء وتشغيل المطار والميناء، وقف كل الإجراءات العقابية التى فرضها الاحتلال فى الضفة بعد 12 يونيو الماضى، ومنها الإفراج عن كل المعتقلين وأسرى صفقة وفاء الأحرار.
ومن ناحيته، قال خالد البطش القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى، إن الجيش الإسرائيلى حاول هذا اليوم تفجير وإرباك الأجواء وإحراج الجانب المصرى راعى المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين عندما قام باغتيال كادرين من أبناء حماس بالخليل بالضفة الغربية، وهذا أدى إلى تأخير انطلاق المفاوضات اليوم لكن مصر واصلت جهودها وتم استئناف اللقاءات اليوم وعقد لقاء بين الجانبين المصرى والفلسطينى وآخر بين الجانب المصرى والإسرائيلى، حيث أبلغ كل جانب الراعى المصرى نقاط جدول الأعمال الذى تهمه على أن تدعو القاهرة الفريقين لاستئناف المفاوضات فى الشهر المقبل، معربا عن أمله بأن تكلل بالنجاح.
وأضاف أن أبرز ما تم اليوم هو الاتفاق على تثبيت وقف إطلاق النار واستمرار حالة التهدئة والتزام الأطراف بها.
وكان الوفد الفلسطينى قد علق البدء بالمفاوضات عدة ساعات احتجاجا على جريمة الاحتلال باغتيال الشهيدين أبو عيشة والقواسمى كما أصدر بيانا أدان فيه هذه الجريمة.




أخبار متعلقة:


وفد فلسطين يقرر مواصلة مفاوضات القاهرة رغم تصفية عناصر حماس بالخليل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعـــــــــــــــــزة

اية اللخبطة دي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة