أكرم القصاص - علا الشافعي

الوزراء يوافق على تخصيص 5% للمعاقين بالوحدات السكنية "الاولى بالرعاية"

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 08:19 م
الوزراء يوافق على تخصيص 5% للمعاقين بالوحدات السكنية "الاولى بالرعاية" المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، وذلك بحضور كل من وزراء: الاتصالات، التخطيط، الاسكان، الصحة، المالية، القوى العاملة، التعليم العالى، التضامن الاجتماعى، والتعاون الدولى.

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن العدالة الاجتماعية هدف الحكومة الاول وغايتنا، والتنمية والنمو الاقتصادى لابد أن يقترنا بتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق طموحاتهم.

وأضاف رئيس الوزراء أن برامج العدالة والحماية الاجتماعية، والتى تستهدف غير القادرين لابد أن توضع على رأس أولوياتها مجالات الصحة والتعليم ومحو الامية، باعتبارها الاسس الحقيقية لبناء مجتمع عصرى صحى ومتعلم قادر على البناء والتقدم.

وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة التضامن الاجتماعى تقريراً تضمن مقترحين لبرنامجين لتحقيق الحماية والعدالة الاجتماعية، الاول يسمى (تكافل) والثانى يسمى (كرامة)، ويهدفان إلى تقديم المساندة المالية للأسر الاكثر احتياجاً، وشمول غير القادرين بمظلة التأمين الصحى، ومن ضمن من يستهدفهما البرنامجان غير القادرين على العمل من كبار السن والمعاقين، وكذلك الاسر الفقيرة التى لا تقدر على الوفاء باحتياجاتهم الاساسية.

من جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة وضع خطط تنفيذية لهذه البرامج المقترحة للعدالة الاجتماعية، للعمل على دراستها بصورة كاملة والعمل على تطبيقها، بما يحقق احتياجات المواطنين.

كما تم خلال الاجتماع التوجيه بتشكيل لجنة من وزارات: التنمية المحلية، الاتصالات، التضامن الاجتماعى، لبحث خطوات تفعيل عمل مراكز المعلومات على مستوى كافة المحافظات، بما يمكنها من صياغة قاعدة بيانات، تمكن من الوصول على وجه الدقة إلى الفئات المستهدفة من برامج العدالة الاجتماعية، وتساعد على بناء شبكة متكاملة للحماية الاجتماعية.

وخلال الاجتماع تم التوجيه بأن تقوم اللجنة الوزارية بإعادة تشكيل لجان فنية، تعقد اجتماعاتها بشكل دورى، وتدرس الموضوعات بصورة تخصصية، على أن تعرض نتائج أعمالها على اللجنة الوزارية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع الموافقة على تخصيص نسبة 5% للمعاقين، من الوحدات السكنية فى مشروعات الإسكان الاجتماعى (الأولى بالرعاية)، على أن تكون هذه الوحدات فى الأدوار الأرضية، ويكون تصميم تلك الوحدات مؤهل تماماً ليتناسب واستخدام المعاقين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة