أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل لبيب: مخطط ترسيم الحدود بين المحافظات قديم ولكن تم تحديثه

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 02:45 م
عادل لبيب: مخطط ترسيم الحدود بين المحافظات قديم ولكن تم تحديثه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن ترسيم الحدود بين المحافظات هو مخطط كان متواجدا بالفعل ولكن تم تحديثه من قبل خبراء بهدف التنمية الشاملة وتوزيع الثروة بشكل عادل.

وأضاف لبيب خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة التنمية المحلية، أن الهدف من الترسيم الجديد هو زيادة المساحة العمرانية إلى 12% بدلا من 6% وهى المساحة الحالية، مؤكدا أنه تم الانتهاء من ترسيم الحدود لجميع المحافظات.

وأشار إلى أن الهدف من ترسيم حدود المحافظات الجديد هو الصالح العام وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهه التكدس العمرانى.

وأوضح أن هيئة المساحة تعمل حاليا على تدقيق الإحداثيات للترسيم الجديد، لافتا إلى أن تدقيق الإحداثيات يستغرق ما يقرب من 5 أشهر وأكد أنه تم الاتفاق على إنشاء 3 محافظات جديدة وهى "وسط سيناء، العلمين، الواحات".

وأكد أنه سيتم تعيين 3 نواب لمحافظى "مطروح، الوادى الجيد، وجنوب سيناء" ليكونوا نواة المحافظات الجديدة وهم "وسط سيناء، الواحات، العلمين".

وأضاف لبيب أن هؤلاء النواب سيقومون بوضع تصور للهيكل الإدارى للمحافظات الجديدة تمهيدًا لتعيينهم فى حركة المحافظين المقبلة.

وأكد أن هناك 4 محافظات أصبحوا خارج الترسيم الجديد للمحافظات؛ وهم: كفر الشيخ، الغربية، دمياط، المنوفية، لافتا إلى أن المخطط الإستراتيجى لترسيم حدود المحافظات يهدف إلى إضافة 12 مليون فدان إلى الرقعة المعمورة، لتصبح من 11 إلى 12% من مساحة مصر، فضلا عن تحقيق التنمية الشاملة وتوفير مزيدًا من فرص العمل.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مدينة القصير

لا لتقسيم البحر الاحمر

عدد الردود 0

بواسطة:

مدينة مرسى عم

لا لتقسيم البحر الاحمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة