أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: الداخلية تدرس استبعاد طلاب الإخوان من الشرطة والملتحقين بتعليمات من مكتب الإرشاد بعهد مرسى.. ومدير الأكاديمية: نتعامل وفقًا للوائح.. ونتابع الطلبة وأسرهم للتأكد من عدم تورطهم بممارسات إخوانية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 12:23 ص
مصادر: الداخلية تدرس استبعاد طلاب الإخوان من الشرطة والملتحقين بتعليمات من مكتب الإرشاد بعهد مرسى.. ومدير الأكاديمية: نتعامل وفقًا للوائح.. ونتابع الطلبة وأسرهم للتأكد من عدم تورطهم بممارسات إخوانية محمد ابراهيم وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر أمنى، أن وزارة الداخلية لم تقرر فصل طلاب الإخوان المقدين بأكاديمية الشرطة، الملتحقين بها أثناء حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى، بتهمة الانتماء للجماعة.

وأضاف المصدر، أن الوزارة ربما تبحث فى وسائل قانونية الفترة المقبلة، لتحجيم طلاب الإخوان وإبعادهم من أكاديمية الشرطة.

وتشير المعلومات، إلى أن أجهزة الأمن انتهت من حصر هؤلاء الطلاب قبل عدة أشهر، وأرسلت ملفًا كاملاً إلى وزارة الداخلية، وبعض الجهات السيادية يتضمن أسماء الطلاب المنتمين إلى الجماعة، وصلة قرابتهم ببعض قيادات الإخوان ولم يتم اتخاذ قرار حتى الآن.

وتؤكد التسريبات، أن وجود الطلاب بالأكاديمية مُخالف للقانون، حيث إنهم التحقوا بالكلية بأوامر مباشرة من مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان الإرهابية، وبذلك ثبت أنهم لم يخضعوا للامتحانات والشروط التى تضعها كلية الشرطة لالتحاق الطلاب، وانعدمت قاعدة المساواة بينهم والطلاب العاديين بالكلية، وفى ذلك مخالفة دستورية جسيمة.

وكان 72 طالبًا إخوانيًا، التحقوا بأكاديمية الشرطة بالأمر المباشر من مكتب الإرشاد للجماعة الإرهابية فى عهد مرسى، وابن شقيقة الكتاتنى من بين هؤلاء الطلاب.

من جانبه، أكد اللواء عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية مدير أكاديمية الشرطة، أن أجهزة الأكاديمية تتعامل مع طلبة الأكاديمية بصفة عامة، والطلبة الذين دخلوا الأكاديمية فى عهد جماعة الإخوان الإرهابية، بصفة خاصة، وفقا للقانون واللوائح التى تحكم طبيعة عملنا.

وأشار رئيس أكاديمية الشرطة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك متابعات أمنية للطلبة الملتحقين فى عهد الإخوان ولأسرهم، وطالما أنهم ملتزمون هم وأسرهم ولم يشاركوا فى أى ممارسات إخوانية وأعمال العنف والشغب، فهم مستمرون فى استكمال دراستهم بالأكاديمية، مؤكدًا أنه لم يتم فصلهم، ويتم التعامل معهم وفقًا للقانون واللوائح التى تحكم طبيعة العمل.



أخبار متعلقة:


الداخلية: بدء الدراسة بكلية الشرطة يوم الجمعة 26 سبتمبر












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الرجال

مستنيين أيه ؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

الداخلية تدرس ياحلاوة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ومدير الأكاديمية: .. ونتابع الطلبة وأسرهم للتأكد من عدم تورطهم بممارسات إخوانية !!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

كيف تأمنون على الوطن من هؤلاء ! ! ما هذه السذاجة ! !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مدير الأكاديمية إخواني ولا إيه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

eng_mohmd77

اين وزاره الدفاع من طلبه الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد

بيدرس اية

عدد الردود 0

بواسطة:

،،

انتم لسه بتدرسم ؟ياخرابي ، اى لوائح يا مدير الاكاديميه ،، فلتسقط كل اللوائح امام مصلحة الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

بيقولك لسه بتدرس

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الرشـــــــــــــــــوة والواســـــــــــــــــــطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة