أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرض بمؤتمر جمعية الصدر الأوروبية..

مصرى يكتشف تقنية لاستخراج الأجسام الغريبة من الجهاز التنفسى للأطفال

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 03:13 ص
مصرى يكتشف تقنية لاستخراج الأجسام الغريبة من الجهاز التنفسى للأطفال الدكتور أشرف مدكور أستاذ الصدر بطب عين شمس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد جمعية الصدر الأوروبية، أكبر مؤتمر طبى بمشاركة أكثر من 15 ألف طبيب من مختلف دول العالم، فى الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر الجارى بميونخ فى ألمانيا.

وقال الدكتور أشرف مدكور، أستاذ الصدر بطب عين شمس، إنه سيلقى بحثا بالمؤتمر عن كيفية استخراج الأجسام الغريبة المستنشقة من الأطفال، عن طريق "المنظار الليفى" اللين بتقنية جديدة، حيث جرى المعتاد على استخراج الأجسام الغريبة فى الجهاز التنفسى بالمنظار الصلب، ما قد يؤدى إلى طول مدة المنظار، ويعرض الطفل لفترة أطول من التخدير.

وأشار "مدكور"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من الممكن أن تحدث بعض المضاعفات الأخرى أثناء استخدام المنظار الصلب، مثل جرح الشعب الهوائية أو فى بعض الأحيان ثقبها، أما التقنية الحديثة فاستخدام المنظار الليفى اللين أصغر حجما، ويتم دخوله بأنبوبة خاصة للمجرى التنفسى، ويمكن استخراج الجسم الغريب المستنشق مثل قشر اللب أو قشر السودانى فى وقت أقل، وبمدة أقل من التخدير ومضاعفات أقل من المنظار الصلب.

يذكر أن البحث أجراه قسم الصدر بجامعة عين شمس، وأثبت نجاحا بنسبة تصل إلى 84 %، وتعتبر نسبة عالية بالنسبة للأبحاث العالمية المنشورة فى هذا المجال.



أخبار متعلقة:


مؤتمر الطب الوقائى يوصى بنشر الثقافة الصحية ومحاربة السمنة والإدمان












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله يبارك في علماء مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة