أكرم القصاص - علا الشافعي

"السيسى" يجتمع بأعضاء المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى.. ويؤكد حرصه على تشكيل مجالس تخصصية تابعة لرئاسة الجمهورية للاستماع إلى رؤى متنوعة وثرية.. ويشدد على أهمية تقديم المجلس حلولا عملية للتحديات

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 05:30 م
"السيسى" يجتمع بأعضاء المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى.. ويؤكد حرصه على تشكيل مجالس تخصصية تابعة لرئاسة الجمهورية للاستماع إلى رؤى متنوعة وثرية.. ويشدد على أهمية تقديم المجلس حلولا عملية للتحديات جانب من الاجتماع
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع أعضاء المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن هذا المجلس يعد أول المجالس التخصصية التى أعلن الرئيس عن تشكيلها أثناء إلقاء خطابه فى جامعة القاهرة لتكريم أوائل الخريجين، منوهاً على أن المجلس يضم قامات علمية بارزة ومتنوعة التخصصات، تتمتع بخبرات دولية فى العديد من المجالات الحيوية، ويضم أحد عشر عضواً، ويتفوق فيه تمثيل المرأة (يضم 6 سيدات)، فضلاً عن مشاركة ملموسة من عدد من الشباب، وذلك لتعزيز دورهم فى مرحلة البناء الحالية والمستقبلية، وتعظيم مشاركتهم المجتمعية.

وأوضح الرئيس أثناء اللقاء أنه حرص على تشكيل مجالس تخصصية تابعة لرئاسة الجمهورية، للاستماع إلى نتاج رؤى متنوعة وثرية، مشددا على أهمية أن يقوم المجلس بتقديم حلول عملية للتغلب على التحديات التى تواجه قطاع التعليم والبحث العلمى فى مصر.

وأضاف الرئيس أنه تم البدء بتشكيل هذا المجلس التخصصى نظراً للأهمية الكبيرة التى يضطلع بها البحث العلمى والتعليم فى تنمية المجتمع وتقدمه على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن كونه قاطرة لتقدم الدول والشعوب.

وشدد الرئيس على ضرورة تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق بين المراكز البحثية المصرية وتعظيم وتفعيل دورها للمساهمة فى مواجهة التحديات التى تواجه المجتمع المصرى، مع عرض مقترحات عملية قابلة للتنفيذ فى هذا الصدد، فضلاً عن التواصل مع علماء مصر بالخارج وتوثيق الصلة فيما بينهم وبين الجامعات والمراكز البحثية المصرية للتعرف على أحدث السبل والوسائل التعليمية والتكنولوجية.

وأضاف "يوسف"، أن أعضاء المجلس استعرضوا المهام المقترحة التى سيناط بها المجلس، مع التنسيق مع الوزارات المختلفة من خلال مؤسسة الرئاسة، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس قد أعربوا عن أملهم فى تقديم مقترحات وتوصيات تساهم فى حل بعض مشكلات قطاع التعليم والبحث العلمى.




أخبار متعلقة:

الرئيس السيسى يجتمع بأعضاء المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

اماني

من هم أعضاء المجلس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شاكر

لا خاب من استشار

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الطنطاوي

ما هو اساس اختيار الاعضاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى المصرى

مصر لايوجد بها تعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

د فوزى لاشين

ينبغى ان تكون معايير الاختيار على أساس الكفاءه والخبره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل

السيد الرئيس والتعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

من

بالتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة