أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "اليوم السابع" مع الحجاج المصريين فى مكة.. الحاجة "فايدة": ربنا كرمنى ودعيت لكل الناس.. وعجوز: "بعت قطعة أرض لأداء الفريضة ودعيت لمصر".. ومطالب بتوحيد الملابس للتغلب على مشكلة التائهين

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 11:54 ص
بالصور.. "اليوم السابع" مع الحجاج المصريين فى مكة.. الحاجة "فايدة": ربنا كرمنى ودعيت لكل الناس.. وعجوز: "بعت قطعة أرض لأداء الفريضة ودعيت لمصر".. ومطالب بتوحيد الملابس للتغلب على مشكلة التائهين الحجاج المصريين
رسالة مكة المكرمة: مدحت وهبة - ميرفت رشاد - إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 ?I?E ??EE ??E?C??? ???I ?????E ?OCI

وسط فرحة عارمة، شارك "اليوم السابع" الحجاج المصريين فرحتهم خلال إقامتهم بالفنادق بمكة المكرمة، تمهيدا لتأدية مناسك الحج، فالكثير أكدوا أنهم ظلوا يدعون لمصر بأن يحفظها الله، وأن تمر هذه المرحلة بسلام، وكذلك الدعاء لأقاربهم.

"اليوم السابع" تجول داخل الفنادق بمنطقة مكة المكرمة للتعرف على أحوال الحجاج، ولمعرفة آخر أخبارهم واحتياجاتهم، حيث أكدوا أنهم يتمنون أن يؤدوا الفريضة وأن يتقبل الله دعاءهم لأقاربهم ولكل أحبائهم مطالبين المسئولين فى الدولة، بضرورة توحيد ملابس الحجاج خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية وتمييز ملابس الإحرام مثلما تفعل العديد من الدول، وذلك للتغلب على مشكلة التائهين .

"الحمد لله ربنا كرمنى بالحج ودعيت لكل الناس ولمصر" بهذه الكلمات تحدثت الحاجة "فايدة زيد" إحدى حجاج الجمعيات الأهلية من محافظة الجيزة، لافتة إلى أن التزام المشرفين القائمين على بعثتها ساهم بشكل كبير فى راحة حجاج الجمعيات خلال إقامتهم حاليا بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

من جانبها أكدت الحاجة "آمال عثمان" من حجاج الجمعيات الأهلية بمنطقة شبرا الخيمة، أن موسم الحج هذا العام يشهد تنظيما وأنها تتمنى أن يصلح الله حال مصر وأن تكون فى الأفضل دائما، قائلة "مبسوطة بتأدية الفريضة هذا العام وبندعى لكل الأحباب".

بدوره أكد علاء رمضان أحد حجاج الجمعيات الأهلية من القليوبية أنه قام ببيع قطعة أرض حتى يتمكن من تأدية فريضة الحج هذا العام قائلا "أول حاجة عملتها دعيت لمصر، ولكل الناس ونفسى حال البلد يتصلح علشان نعيش كويس".

وأوضحت الحاجة نادية طلعت قابيل إحدى المشرفات على حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة القليوبية "أن خدمة ورعاية الحجاج له ثواب كبير وأننا نبذل أقصى جهد للعمل على راحة زوار بيت الله الحرام، خاصة وأن الفرحة رسمت نفسها على وجوه الحجاج بسبب تقبل الله دعواهم لأداء الفريضة هذا العام" لافتة إلى أن هناك مطالب من قبل بعض الحجاج بتنظيم مواعيد التغذية، خاصة وأنه لا يوجد مسافة كبيرة فى الوقت بين وجبة الإفطار ووجبة الغذاء.

وتلقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى من رئيس بعثة حج الوزارة كمال الشريف المتواجد حاليا بمكة المكرمة تقريرا عن أوضاع حجاج الجمعيات الأهلية داخل الأراضى المقدسة، والتعرف على آخر المستجدات، خاصة بعد وصول جميع الحجاج إلى الأراضى المقدسة، تمهيدا لأداء مناسك الفريضة حيث اطمأنت الوزيرة على الحجيج يوميا، وطالبت أعضاء البعثة بتوفير كافة الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية.

ومن جانبه، قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية للحج والعمرة "إننا حرصنا على توزيع (بر كود) لكل حاج يلبس فى يديه عليه رقم المخيم الخاص به فى منطقى منى وعرفات ورقم تليفون المشرف المسئول عنه، وذلك للتغلب على أكبر مشكلة وهى التائهون، خاصة وأن الخيام جميعها متشابهة كما حرصنا على توفير التغذية فى مناطق المشاعر المقدسة وأيضاً تم الاتفاق مع المشرفين على رعاية كبار السن ومرافقتهم وأيضاً توفير الإرشادات الصحية وتوفير وسائل النقل من الأتوبيسات".

وأوضح عبد الموجود أن لجان بعثة الوزارة تقوم حاليا بمتابعة أعمالها، والتأكد من توفير الخدمات والأغذية للحجاج إضافة إلى التنسيق مع الجهات السعودية لتذليل أى عقبات تواجه الحجاج خلال تأدية المناسك.

وأكد كمال الشريف رئيس بعثة حج وزارة التضامن أنه يتم التنسيق مع السلطات السعودية بشأن تذليل أى عقبات تواجه حجاج الجمعيات إضافة إلى أن السلطات السعودية أخطرت البعثات المصرية بغرفة عمليات وأرقام التليفونات للإبلاغ عن أى حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكورونا، لافتا إلى أن العيادات الطبية تواصل استقبال المرضى وكبار السن، حيث يتم الكشف وإعطاؤهم الأدوية بالمجان.

وأضاف الشريف أن وزيرة التضامن غادة والى تقوم بمتابعة أحوال الحجاج بشكل مستمر، وأنها طالبتهم بتوفير أوجه الرعاية لهم مع توفير الأغذية خلال تأدية المناسك فى عرفات ومنى وكذلك فى مقر إقامتهم بالفنادق بمكة والمدينة المنورة.

محررو

محررو "اليوم السابع" مع الحجاج المصريين داخل الفنادق بمكة

 صورة تذكارية للحجاج داخل أحد الفنادق بمكة

صورة تذكارية للحجاج داخل أحد الفنادق بمكة

 محررو

محررو "اليوم السابع" يتجولون داخل الفنادق بمكة للتعرف على احتياجات وأخبار الحجاج

فرحة عارمة للحجاج خلال إقامتهم بالفنادق بمكة

فرحة عارمة للحجاج خلال إقامتهم بالفنادق بمكة

أحد الحجاج يتمنى أن يؤدى الفريضة وأن يتقبل الله دعاءه

أحد الحجاج يتمنى أن يؤدى الفريضة وأن يتقبل الله دعاءه

الحجاج يتناولون الفطار داخل أحد الفنادق بمكة المكرمة

الحجاج يتناولون الفطار داخل أحد الفنادق بمكة المكرمة


موضوعات متعلقة:


اليوم.. وزير الأوقاف يستعرض تقارير بعثات الحج فى مؤتمر صحفى بجدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رأفت

رسالة هامة جدا للمحررين .... أرجو الاهتمام بها والتحقيق فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رأفت

رسالة هامة جدا للمحررين .... أرجو الاهتمام بها والتحقيق فيها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة