أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير كوريا الجنوبية: السيسى وبارك جيون اتفقا فى نيويورك على تبادل الزيارات قريبا

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 03:30 م
سفير كوريا الجنوبية: السيسى وبارك جيون اتفقا فى نيويورك على تبادل الزيارات قريبا السيسى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير كوريا الجنوبية لدى مصر يونج سو كيم انه من المنتظر قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة لكوريا الجنوبية فى المستقبل القريب. وقال انه من المنتظر كذلك قيام رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون بزيارة لمصر قريبا مشيرا الى ان الزيارة قد تتم خلال جولة تقوم بها فى عدد من الدول الافريقية.

واضاف السفير يونج سو كيم فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم الثلاثاء ان الرئيسة بارك جيون التقت يوم ٢٣ سبتمبر الجارى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش اجتماعات الامم المتحدة حيث تم التطرق الى العديد من الموضوعات خاصة العلاقات الثنائية .. و قد أكد الرئيس المصرى على اهمية التعاون بين البلدين فى مجال التعليم بينما اكدت الرئيسة الكورية على اهمية التبادل الثقافى بين البلدين وهناك بالطبع اتصال مكثفة فى قطاعى التعليم والثقافة لان التعليم يعنى ايضا تبادل الثقافات و لهذا اعتقد ان التعاون فى تلك المجالات قرار صائب تماماً من الرئيسين.

وجاء تصريح فير كوريا الجنوبية عقب الاحتفال الذى اقيم بمقر اقامته بالقاهرة بتوقيع اتفاقية لتشغيل وانشاء مراكز ثقافية بين كوريا الجنوبية ومصر لتعزيز روابط التعاون الثقافى بين البلدين والتى حضرها لفيف من الوزراء والمحافظين وكبار المسئولين المصريين .

وحول رؤيته للعلاقات بين مصر و كوريا الجنوبية حاليا وهل تسير فى الاتجاه الصحيح خاصة بعد لقاء الرئيس السيسي مع الرئيسة الكورية اكد السفير يونج سو كيم ان العلاقات بين البلدين تعود الى مستوى جيد .. وهناك تعاون مكثف بين الجانبين ليس فقط على المستوى السياسى و الدبلوماسى و لكن ايضا على المستوى الثقافى و الاقتصادى و السياحى.

وقال سفير كوريا الجنوبية انه ومنذ وصوله الى مصر منذ حوالى ثلاث سنوات كسفير لكوريا الجنوبية كان من أهم المهام التى ركز عليها هى افتتاح مركز ثقافى كوري فى مصر ، لان اعلى و اهم مستوى للتعاون فى اطار العلاقات بين اى بلدين يكمن فى تبادل الافكار والثقافة، و لهذا فقد اكدت على اهمية افتتاح هذا المركز الثقافى الكورى و قمت الاحد بالتوقيع على الاتفاق مع وزير التعليم العالى السيد عبد الخالق معربا عن السعادة الكبيرة لهذا الحدث.

وحول المراكز الثقافية الكورية بمصر وهل ستقام فقط بالقاهرة ام سيكون له فروع فى محافظات اخرى قال السفير يونج سو انه سيتم افتتاح المركز الثقافى فى القاهرة ثم بعد ذلك ربما يتم افتتاح فروع له فى محافظات اخرى، و لكن و حتى قبيل افتتاح المركز بالقاهرة كان لنا نشاط ثقافى فى الاسكندرية.
وحول زيارات رجال الاعمال الكوريين الى مصر قريبا اوضح انه كانت هناك زيارات سابقة لرجال اعمال كوريين وهناك شركة للمقاولات كورية تقوم بأعمال بالقرب من منطقة شبرا، بتكلفة مليارين وثلاثمائة مليون دولار و هى بداية لعدد اخر من المشاريع بجانب مصنع سامسونج لتصنيع التليفزيونات فى بنى سويف الذى استثمر فى مصر فى عام واحد بليون دولار، و هى مشروعات تتم لصالح البلدين.
وعما اذا كانت كوريا الجنوبية ستشارك فى مشروع قناة السويس قال السفير الكورى ان المشروع يتم حاليا بشركات و ايدى مصرية، ونحن نرغب فى التعاون مع مصر فى اطار مشروعات المنطقة الصناعية واعتقد ان بعض المسئولين فى هذا المشروع مستعدون لزيارة كوريا للحديث حول هذا الموضوع قريبا.

واشار الى ان حجم التبادل التجارى بين البلدين لا يزال ممكنا زيادته بشكل كبير حيث يبلغ حيا نحو ثلاثة مليارات دولار، معربا عن اعتقاده بأن هناك فرصا عديدة وواعدة ربما تصل بحجم التبادل الى عشرة بلايين دولار، اما ارقام حجم الاستثمارات الكورية فى مصر فتتضمن العديد من الشركات منها سامسونج وغيرها.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة