أكرم القصاص - علا الشافعي

السيطرة على حريق مصنع للمستلزمات الطبية بالمطرية بعد 11ساعة.. "الحماية المدنية" تدفع بـ17 سيارة إطفاء.. وانهيار سقف الطابق الخامس بالمبنى نتيجة لشدة ألسنة اللهب.. نائب محافظ القاهرة: السبب ماس كهربائى

الأحد، 07 سبتمبر 2014 03:28 ص
السيطرة على حريق مصنع للمستلزمات الطبية بالمطرية بعد 11ساعة.. "الحماية المدنية" تدفع بـ17 سيارة إطفاء.. وانهيار سقف الطابق الخامس بالمبنى نتيجة لشدة ألسنة اللهب.. نائب محافظ القاهرة: السبب ماس كهربائى جانب من حريق المطرية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق هائل استمر لأكثر من 11 ساعة من عمليات الإطفاء، الذى نشب فى الطابقين الرابع والخامس بعقار مكون من خمسة طوابق لمصنع مستلزمات طبية بشارع المطراوى بالقرب من ميدان المطرية، بسبب ماس كهربى.

البداية كانت بتلقى اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة، بلاغًا من غرفة النجدة يفيد باندلاع حريق هائل بأحد مصانع المستلزمات الطبية بالمطرية، وعلى الفور تم الدفع بـ9 سيارات إطفاء إلى المكان للسيطرة على الحريق.

وانتقل اللواء حمدى مجاهد نائب مدير أمن القاهرة، إلى موقع الحريق وأشرف على القيادات الأمنية بالمكان، وأمر بالدفع بتشكيلات أمن مركزى لمنع وصول المواطنين إلى مكان الحريق لحين انتهاء رجال الإطفاء من عمليات السيطرة على الحريق، تحسبًا لوقوع أى انهيار للمبنى نتيجة لارتفاع ألسنة اللهب وتصدع المبنى من كثرة المياه، التى تواجدت بداخله، وتم عمل كردون أمنى لتسهيل تواجد سيارات الإطفاء للقيام بعملهم فى أحكام السيطرة على الحريق، ومنع خطر امتداده إلى العقارات المجاورة.

كما دفعت الحماية المدنية بالقاهرة بـ3 سيارات وخزانين مياه إستراتيجيين، بالإضافة إلى سلم إستراتيجى واستعانت بـ5 سيارات من مصلحة الدفاع المدنى بمدينة نصر برئاسة اللواء محمد صقر وكيل الإدارة، ليصل عدد السيارات إلى 17 سيارة إطفاء.

قال حسام حلمى، مدير التخطيط والمتابعة بشركة الأدوية المحترقة فى المطرية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن سبب نشوب الحريق ماس كهربائى بأحد أجهزة التصنيع، مما أدى إلى اشتعال النيران فى الطابق الخامس، كما امتدت النيران للطابق الرابع.

وأضاف حلمى: قبل اشتعال النيران تم إخراج جميع العاملين من المصنع على الفور، ولم تقع أى إصابات من العاملين بالمصنع.

وقامت سيارات الإطفاء بتعبئة المياه من شركة مياه القاهرة الكبرى بفرع رافع الزيتون بالقرب من مكان الحريق، وارتفعت ألسنة اللهب والأدخنة الكثيفة التى تسببت فى حجب الرؤية بالعقارات المجاورة وعن المارة فى شارع المطرواى، وتوقفت حركة المرور بالشارع فى الاتجاهين، بسبب تجمعات الأهالى وسيارات الإطفاء التى تقوم بمحاولة السيطرة على الحريق، كما انهيار سقف مصنع الأدوية بالمطرية بالطابق الخامس نتيجة شدة ألسنة اللهب، وتصدع السقف نتيجة لضخ المياه بشكل كبير فى المبنى.

ومن جانبه قال اللواء أحمد ضيف صقر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إن الحريق نشب فى مصنع هيلفى للأدوية نتيجة حدوث ماس كهربائى بأحد الماكينات بالمصنع بدون وقوع أى إصابات.

وأضاف نائب المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن النيران امتدت للطابقين الخامس والرابع، وتم فصل التيار الكهربائى عن المبنى لحين الانتهاء من عمليات الإطفاء للمبنى، كما وصلت سيارة تابعة لشركة الغاز الطبيعى، والتى قامت بفصل الغاز عن المبنى تجنبًا لامتداد الحريق لباقى العقارات المجاورة، وأن العقار حاصل على رخصة سارية حتى نهاية الشهر الجارى.

قال اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إن رجال الإطفاء بذلوا الكثير من الجهد حتى تمت السيطرة على الحريق وعانوا من كثرة تخزين الأدوات الطبية والمواد سريعة الاشتعال، التى أدت إلى ظهور سحابة من الأدخنة الكثيفة التى حجبت الرؤية عن المتواجدين فى محيط الحريق.

وأوضح "عبد القادر"، أن هناك سيارتى إطفاء تتمركز بمحيط الحريق تحسبًا لتجدد اشتعال النيران، ويقومون بعمليات التبريد، موضحًا أنه لم يتم حصر أى خسائر ناجمة عن الحريق، والمعمل الجنائى هو من سيحدد تلك الخسائر.

وتمركزت 5 سيارات إسعاف منذ قليل بمحيط حريق المصنع تحسبًا لوقوع أى إصابات بسبب الحريق، فيما تجمع العشرات من المواطنين بمحيط المكان، وتمت السيطرة على الحريق بعد ساعات من جهود رجال الإطفاء، حتى تم الانتهاء منه، وتتمركز سيارتا إطفاء بمحيط العقار للقيام بعمليات التبريد، وتحسبًا لاندلاع الحريق مرة أخرى.



موضوعات متعلقة:
انهيار سقف مصنع الأدوية بالمطرية نتيجة شدة الحريق











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة